خبر فوزان للعميد والخضر بدوري الوطنية موبايل

الساعة 07:13 م|02 مارس 2016

فلسطين اليوم

اقترب شباب الخليل « العميد » أكثر من لقب دوري المحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه ثقافي طولكرم بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب الحسين بن علي في المدينة مساء اليوم الأربعاء، في مباريات الأسبوع الـ17 لدوري المحترفين.

ورفع الشباب المتصدر رصيده من النقاط إلى 39، بينما بقي ثقافي طولكرم في المركز السابع برصيد 19 نقطة.

وسجل الشباب هدفيه خلال مجريات الشوط الأول عبر تامر صيام وأحمد أبو ناهية، بينما جاء هدف الثقافي خلال الشوط الثاني عبر لاعب الشباب فهد عتال الذي سجل الهدف بطريق الخطأ في مرمى فريقه

مركز بلاطة – شباب الخضر (1-6)

وفي لقاء آخر، زاد نادي شباب الخضر من متاعب مركز بلاطة في دوري المحترفين، بعدما تغلب عليه في أرضه وبين جماهير بستة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب نابلس.

وحافظ شباب الخضر على آماله في المنافسة على لقب دوري المحترفين، وواصل مطاردته للمتصدر شباب الخليل، وأصبح في جعبته 33 نقطة في المركز الثاني خلف الشباب المتصدر بـ39 نقطة.

أمام مركز بلاطة فتواصلت نتائجه السلبية في الدوري، وهوكان تلقى الأسبوع الماضي هزيمة قاسية أيضا من شباب السموع برباعية نظيفة، ورغم الهزيمة حافظ بلاطة على مركز السادس مؤقتا برصيد 21 نقطة، بانتظار اختتام باقي مباريات الأسبوع.

وكان صاحب الفضل الكبير بفوز الخضر، نجمه وهدافه محمد مراعبة الذي سجل أربعة أهداف « سوبر هاتريك » خلال شوطي اللقاء.

وأنهى الخضر الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما محمد مراعبة في الدقيقة الـ20، وسامح مراعبة الذي عزز من تقدم فريقه بهدف ثان جاء في الدقيقة الـ31.

وفي الشوط الثاني، انهار لاعبو بلاطة بشكل غريب لتستقبل شباكهم أربعة أهداف، بدأها محمد مراعبة الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الـ65، وعاد نفس اللاعب بعدها بدقائق وسجل الهدف الرابع والثالث له « هاتريك »، بينما سجل علي عدوي الهدف الخامس في الدقيقة 82.

واختتم نجم اللقاء محمد مراعبة مهرجان الأهداف في الوقت بدل الضائع من اللقاء مسجلا الهدف السادس لشباب الخضر والرابع له، لينتهي اللقاء بفوز كبير ومستحق للخضر بستة اهداف لهدف.

ترجي واد النيص – شباب الظاهرية (1-1)

واصل فريق شباب الظاهرية حامل اللقب، نزيف النقاط، واكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه ترجي واد النيص.

وحافظ الظاهرية على المركز الثالث مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، فيما رفع واد النيص رصيده على 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن غزلان الجنوب.

وتعرض الظاهرية لانتكاسة مبكرة، عندما طُرد لاعبه سامح سرحان مع الدقيقة العاشرة، لكن الظاهرية نجح في التقدم أولاً قبل نهاية الشوط الأول عبر المهاجم محمد فودة، لكن واد النيص نجح أمام الضغط الذي واصله على الظاهرية في إدراك التعادل عبر اللاعب الشاب فراس أبو حماد.

مركز الأمعري – شباب دورا (0-0)

وفي لقاء آخر، تعادل فريقي دورا ومضيفه الأمعري سلباً بلا أهداف، ليصعب كلا الفريقين من وضعهما على لائحة الترتيب، ففريق دورا رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، فيما رفع الأمعري رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر.

مركز طولكرم – مؤسسة البيرة (1-1)

وحسم التعادل الايجابي مباراة قمة الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الأولى « الاحتراف الجزئي »، بين نادي مؤسسة البيرة وضيفه مركز طولكرم في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء، على استاد ماجد أسعد في البيرة.

وحافظ مركز طولكرم « السمران » بعد التعادل بهدف لمثله، على صدارة دوري الاحترافي الجزئي بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة.

أما مؤسسة البيرة فسقط في فخ التعادل للأسبوع الثاني على التوالي، ومع ذلك حافظ على وصافة الدوري برصيد 30 نقطة بفارق 3 نقاط عن يطا صاحب المركز الثالث الذي يلعب في هذا الوقت مع جمعية الشبان المسلمين.