على خلفية تقرير صحفي

خبر غزة.. لجنة الحج المشتركة ستلاحق صحفياً أمام القضاء

الساعة 02:52 م|02 مارس 2016

فلسطين اليوم

قالت اللجنة المشتركة للحج والعمرة بالمحافظات الجنوبية إن التقرير الصحفي المنشور على صحيفة الحياة الجديدة ص5، والذي جاء تحت عنوان« مناسك الحج بين عبادة اﷲ وتجار العبادة » مليء بالمغالطات والأخطاء وتزييف الحقائق والمعلومات والأرقام.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي رداً على التقرير، أن التقرير زيف وحرف أقوال أعضاء اللجنة الواردة أسماؤهم في التقرير، وأكدت أن اللجنة ستسلك المسلك القانوني والقضائي للمعالجة القانونية السليمة.

وأكدت لجنة الحج المشتركة مسؤوليتها عن صحة جميع الإجراءات المتعلقة بسلامة موسم حج العام الماضي 2015م، وحرصها الشديد على توفير كافة سبل الراحة وأفضل الخدمات للحجاج وبأقل الأسعار.

وحذرت اللجنة الجمهور الفلسطيني الكريم من بعض الجهات ذات الأجندات الخارجية التي تستخدم أصحاب الأقلام المأجورة بهدف تشويه موسم الحج.

وقالت اللجنة:" إن معد هذا التقرير استخدم أسلوب الإثارة والصحافة الصفراء في تزييف الحقائق والأرقام لجذب انتباه الجمهور.

وأكدت اللجنة أن أفضل فترة لعمل اللجنة في إدارة موسم الحج بروح أخوية ووطنية ودينية عالية كان في العام الماضي، وخير دليل على صحة ذلك حصول بعثة الحج الخاصة بفلسطين على المرتبة الأولى على مستوى بعثات العالم، وذلك بفضل توجيهات ومتابعة معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس الذي كان يتابع كافة التفاصيل المتعلقة بموسم الحج.