خبر تدريبات للاحتلال تحاكي هجوماً ضد الأنفاق وإخلاء غلاف غزة

الساعة 05:06 م|28 فبراير 2016

فلسطين اليوم

يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، تدريبات عسكرية واسعة النطاق في مستوطنات غلاف قطاع غزة، تحسباً لأية مواجهة مقبلة.

وقال موقع « واللا » العبري، إن التدريبات ستجري بتخطيط مسبق، وتهدف إلى إعداد فرقة غزة في الجيش للتعامل مع سيناريوهات مختلفة، بما في ذلك تهديدات الأنفاق والهجوم على الجبهة الداخلية الإسرائيلية واحتمالية التصعيد في قطاع غزة، بعد دروس مستفادة من التدريبات السابقة.

ونوه إلى أنه سيتم خلال التدريبات إجراء مناورات هجوم بري في المنطقة، مع جمع معلومات استخبارية والتعامل مع تهديد الأنفاق، وحماية المجتمعات السكانية القريبة من قطاع غزة والأكثر بعداً، كما ستمارس القوات خطوات عملية وصنع قرار بإخلاء المستوطنات في خط النار خلال أية حرب مقبلة.

وبين الموقع أن التدريبات ستجري في المنطقة الصناعية بعسقلان والمجالس الإقليمية المحيطة بغلاف غزة، وستتضمن حركة كبيرة للقوات العسكرية على الطرقات، وطلعات جوية للطائرات في جنوب الأراضي المحتلة. 

وذكر موقع « صوت إسرائيل » أن التدريبات ستستمر حتى الخميس المقبل، وسيشاهد السكان حركة سير نشطة لآليات جيش الاحتلال، مشيراً إلى أن الهدف من تلك التدريبات هو رفع الجهوزية واستعدادات الجيش المكلف بحماية هذه المنطقة.