ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

في سابقة على مستوى الوطن العربي، استطاعت فلسطين أن تحجز لها اسم في برنامج المواهب الأضخم في العالم، بعد جهد متواصل من فريق عمل، بدأ من قطاع غزة وأصبحت أحلامه الآن لا تحدها حدود وتشمل جميع الفلسطينيين في الداخل والخارج.

« Palestinians Got Talent » فكرة ولدت صغيرة، حيث كان مجموعة من الشباب يعملون على إقامة برنامج للمواهب على مستوى قطاع غزة، لكن العزيمة والاصرار والمتابعة، مكّنت هذا الحلم البسيط من الوصول إلى العالمية، ولتكون فلسطين أول دولة في الوطن العربي تحصل على ترخيص من الشركة الأم باسمها.

المشرف العام لبرنامج المواهب مجد عويضة، أكد أن فريق العمل استطاع الوصول إلى الشركة الأم ومراسلتها وهي التي تحجز اسم « Got Talent »، بعد التواصل مع قناة « mbc » التي تعرض نسخة البرنامج الخاصة بالوطن العربي، والتي مهدت لهم الطريق للتواصل مع الشركة.

وأوضح عويضة في حوار مع « فلسطين اليوم » أن  المراسلات مع الشركة الأم دارت من خلال البريد الالكتروني لمدة زادت عن أربعة أشهر من أجل اقناعهم بأحقية فلسطين في استضافة هكذا برنامج عالمي، مضيفاً: « الشركة وافقت بعد جهد كبير على إعطائنا التراخيص لإقامة البرنامج على مستوى فلسطين ».

وعن أهداف البرنامج أشار إلى أن الهدف الأساسي هو إيصال صورة ورسالة المواهب الفلسطينية التي تعاني تحت وطأة الاحتلال والأزمات المتلاحقة وإعطائها فرصة من أجل الظهور على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وأضاف: « إقامة البرنامج على الأراضي الفلسطينية يعطي فرصة كبيرة للمواهب الفلسطينية في المشاركة بدل من السفر إلى دول العالم المختلفة للمشاركة، ونحن كفريق عمل البرنامج في طور الانتهاء حالياً من فترة الاعداد والتنسيق مع كافة الجهات المحلية والدولية من أجل أن يظهر البرنامج بصبغة وهوية فلسطينية خالصة ووفق المعايير العالمية ».

ونوّه عويضة إلى أن « البرنامج سيكون للفلسطينيين بشكل عام، من حاملي الجنسية الفلسطينية أو الوثائق الفلسطينية في دول اللجوء »، مضيفاً « لن نقتصر فقط على حاملي الهويات في الضفة وغزة بل سيشمل البرنامج الفلسطينيين في أراضي 48 ودول الشتات ».

من جانبه قال فادي الشيخ يوسف مدير العلاقات العامة لبرنامج « Palestinians Got Talent »، إن خصوصية دولة فلسطين وكونها تحت احتلال وحصار، تلغي من حياتها فكرة التنقل والوصول للبرامج.

وأضاف الشيخ يوسف لـ« فلسطين اليوم »: « سيكون هناك اقبال كبير من قبل المواهب الفلسطينية على البرنامج من أجل خلق مساحة إضافية لعرض مواهبهم، هذه المساحة التي يفتقدونها خلال السنوات الأخيرة ».

وتابع: « حتى الآن يقوم فريق البرنامج بدراسة العروض المقدمة من شركات الانتاج الاعلامي من أجل انتاج البرنامج، من أجل الوصول إلى جودة عالمية تضاهي الجودة التي يخرج بها البرنامج حول العالم، وسيتم فتح باب الاشتراك خلال عدة أشهر بعد الانتهاء من الفترة التحضيرية وكافة المستلزمات ».