خبر القوى الوطنية والاسلامية تدين اغتيال الأسير المحرر النايف في بلغاريا

الساعة 04:36 م|26 فبراير 2016

فلسطين اليوم

استنكرت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة عملية الاغتيال الجبانة، التي استهدفت الاسير المحرر عمر نايف داخل السفارة الفلسطينية في بلغاريا.

وحملت القوى الوطنية في بيان صحفي، الاحتلال الاسرائيلي وأجهزة مخابراته المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، التي تأتي في سياق مسلسل الجرائم التي تنفذها العصابات الصهيونية ضد شعبنا ومناضليه .

وشددت القوى الوطنية والاسلامية، على ان الاحتلال يتحمل كافة التداعيات المترتبة جراء جريمته هذه، واضافت القوى أن السلطات البلغارية مطالبة بتوفير الحصانة للسفارة الفلسطينية على ارضها، وفق كافة اﻻعراف الدبلوماسية وبالتالي بتوفير الامن للسفارة على ارضها، وبتوفير الحماية اللازمة للأسير المحرر خاصة، وان التهديدات الإسرائيلية كلها كانت تؤشر على ان الاحتلال يبيت نية لاغتياله .

 ودعت القوى الفلسطينية، الرئيس أبو مازن للاسراع بتشكيل لجنة تحقيق فورية لمتابعة هذه القضية، والوقوف على حيثيات وملابسات عملية الاغتيال داخل السفارة الفلسطينية، واتخاذ الإجراءات اللازمة على مختلف الصعد، لحماية ابناء شعبنا واحترام السفارات بالخارج، مع لومنا الشديد لبلغاريا بسبب التراخي في حماية الشهيد عمر النايف.

 وتقدمت القوى من ذوي الشهيد ورفاقه في الجبهة الشعبية، ومن عموم شعبنا بالتعزية معاهدة على مواصلة الكفاح ،حتى تحقيق اهداف شعبنا كاملة.