خبر الأونروا: 31 لاجئاً فلسطينياً استشهدو بتفجيرات السيدة زينب

الساعة 01:58 م|25 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أنّ 31 لاجئا فلسطينيا، استشهدوا في التفجيرات التي وقعت الأحد الماضي، بمنطقة السيدة زينب بريف العاصمة السورية دمشق، فيما أصيب 28 آخرون.

وقالت الوكالة الأممية في بيان لها الخميس، إن من بين شهداء تفجيرات منطقة السيدة “زينب” بريف دمشق، 31 لاجئا فلسطينيا، من بينهم طفل يبلغ من العمر ستة أشهر.

وذكرت أن من بين المصابين 28 لاجئا فلسطينيا، من بينهم 13 من الأطفال، جراح بعضهم “حرجة”.

وفي يوم الحادي والعشرين من شباط/فبراير الجاري، وقعت ثلاثة انفجارات، بمنطقة السيدة زينب بريف العاصمة السورية دمشق، وبحسب مصادر محلية فإن عدد القتلى تجاوز 80 شخصا.

وكان تنظيم « الدولة الإسلامية داعش » ، قد تبنى في وقت لاحق، مسؤولية التفجيرات المذكورة، بحسب بيان منسوب له نشرته حسابات موالية له على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوكالة الأممية في بيانها أن 450 ألف لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون في سوريا، أكثر من 95% منهم يعتمدون على “أونروا” في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية.

وبحسب بيان سابق لـ”أونروا”، أصدرته في أغسطس/آب 2015، فإن أكثر من 100 ألف لاجئ فلسطيني، لجأوا من سوريا إلى دول عربية وأوروبية، منذ اندلاع الأزمة السورية، قبل أكثر من أربع سنوات.

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أوضاعا قاسية، في الوقت الراهن، في ظل الصراع الدامي الدائر هناك والمستمر منذ نحو 5 سنوات.

ووفق العديد من المراكز الحقوقية والإنسانية، فإن المخيمات الفلسطينية في سوريا تتعرض لاستهداف كبير، في ظل القتال الدائر بين قوات النظام السوري، وقوات المعارضة، الأمر الذي خلف أكثر من ألف قتيل فلسطيني.