خبر أسيران في سجن عوفر يتعرضان لاعتداءات وحشية

الساعة 12:59 م|25 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، اليوم الخميس، بأن الأسيرين جميل ملش (16 عاما) وهو طالب بالصف العاشر ومعتقل منذ يوم 14 شباط الجاري، ومحيي الدين صومان (17 عاما) وكلاهما من بيت لحم، تعرضا لاعتداءات وحشية من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عملية الاعتقال والتحقيق معهما.

وبين عكة في بيان صحفي أن جنود الاحتلال اعتقلوا ملش في ساعات منتصف الليل بطريقة همجية، وتعمدوا خلق جو من الرعب بين أهله بالصراخ والتخريب، وأنه بعد إخراجه من المنزل قاموا بتقييد يديه وتعصيب عينيه، وتم اقتياده سيرا على الأقدام إلى منطقة تسمى القبة، تعرض أثناء ذلك إلى ضرب طوال الوقت وتم إلقاؤه على الأرض بالبرد لفترة طويلة.

ونقل المحامي عن الأسير ملش قوله: « بعد ذلك تم نقلي بسيارة عسكرية إلى مركز شرطة في القدس، وتعرضت لمحاولة خنق وضرب مركز على أذني، وحاليا أعاني من أوجاع شديدة بها، خصوصا بعد تكرار الاعتداء علي من قبل 7 محققين وإعادة ضربي عليها، وكذلك وجود عدة ضربات برأسي، ورافق كل ذلك مسبات وشتائم قذرة ونابية ».

وأضاف عكة: لم يختلف الأمر بالنسبة للأسير صومان، حيث بين عكة أن الجنود قاموا بإدخال الكلاب إلى منزله بقصد مهاجمة عائلته، ثم تبعها الجنود بطريقة مسعورة متعمدين الصراخ والشتائم والاعتداء على العائلة، وأنه تعرض للضرب القاسي والمبرح، بهدف قصد الإيذاء ودب الرعب والخوف بداخله.