خبر الأشقر: الاحتلال يستهدف أهم أشكال مقاومة الأسرى في شخص القيق

الساعة 10:38 ص|23 فبراير 2016

فلسطين اليوم

اعتبر رياض الأشقر الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين تعنت الاحتلال في قضية الأسير الصحفي محمد القيق لا يستهدفه شخصيا إنما يستهدف قضية الإضراب كأحد أهم أشكال المقاومة التي يستخدمها الأسرى لتحصيل حقوقهم والدفاع عن أنفسهم .

وقال الأشقر بأن الاحتلال ضاق ذرعا بلجوء الأسرى الإداريين وغيرهم الى الإضرابات الفردية والتي أربكت الاحتلال ووضعته في مأزق في الكثير من المرات مما اضطره الى الاستجابة لمطالب الأسرى وإطلاق سراحهم او توفير حقوقهم التي يطلبونها مقابل الإضراب سواء كانت تقديم العلاج او الخروج من العزل ، ويبدوا ان الاحتلال قد اتخذ قرارا بوقف هذا الأمر فاستغل إضراب القيق لتحقيق هذه السياسة .

وأضاف الأشقر بان الاحتلال يريد ان يرسل رسالة لكافة الأسرى الذين يعتبرون الإضراب عن الطعام هو خط المواجهة الاول مع الاحتلال، وانه الأسلوب الانجح على صعوبته وقسوته في تحصيل حقوق الاسرى ، وكأنه يقول لهم بأنه لن يستجيب بعد ذلك لأى إضرابات عن الطعام مهما تأزمت الأوضاع ، وهوي راهن في ذلك على فشل الأسير القيق في إضرابه بعد 3 أشهر كاملة دون تحقيق مطالبه بالحرية .

وبين الأشقر بأن الاحتلال حاول ان يطبق هذا الامر سابقاً لكنه فشل ،لذلك هو يتعنت بشكل غير مسبقو في قضية القيق لكى ينهى تأثير اقوى وسية مقاومة لدى الاسرى داخل السجون وهى الاضراب عن الطعام، وهذا يستدعى من الجميع فهم هذه القضية بشموليتها وليس بتحجيمها في الاسير محمد القيق رغم انه من يتحمل العبئ الكبير في هذه المعركة مع الاحتلال .

ودعا الاشقر الفصائل الفلسطينية الى دعم الاسرى بكل قوة ، والتحرك بشكل فاعل من اجل نصره الاسرى ومساعدتهم على التصدي لسياسات الاحتلال القمعية بحقهم ، ومحاولاتها الدائمة لكسر صمودهم وافشال احتجاجاتهم المشروعة ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها .