خبر السجن الفعلي 40 شهرا لمقدسي متهم بـ « رشق الحجارة »

الساعة 05:49 م|21 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أصدرت « المحكمة المركزية » التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن الفعلي على شاب مقدسي، عقب إدانته بـ « رشق الحجارة ».

وذكرت « لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين »، أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي بحق الشاب باسل ربحي شويكي، مدة 40 شهرًا، كما أنها فرضت عليه غرامة مالية.

وأضافت اللجنة في بيان لها، أن المحكمة أدانت شويكي، وهو من سكان حي الثوري في بلدة سلوان، بـ « رشق الحجارة والتصدّي للمستوطنين ».

وكانت المحكمة ذاتها، قد حكمت مؤخرًا على الأسير المقدسي داوود محمود الغول (33 عامًا) بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرًا، عقب إدانته بالانتماء لـ « الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين »، ومشاركته في فعالياتها.

وفي سياق متصل، من المقرّر أن تُفرج سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، عن الشابين المقدسيّيْن محمد ركن، وأحمد أبو دياب، من بلدة سلوان، شرقي القدس المحتلة، عقب انتهاء فترة اعتقالهما إداريًا، والبالغة أربعة شهور.

من جهته، كشف نادي الأسير الفلسطيني عن هوية الشابة التي تم اعتقالها في محيط « باب العامود »،  صباح اليوم، بحجة حيازتها سكّينًا، وهي عبير المصري.