خبر راصد جوي يتحدث عن المنخفض بدقة..!

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:43 م
21 فبراير 2016

ما أن تُعلن الأرصاد الفلسطينية عن قرب تأثر البلاد بمنخفض جوي حتى يتسارع رواد « مواقع التواصل الاجتماعي » وبخاصة الفيسبوك الأكثر شهرة بنشر توقعاتهم وتخوفاتهم من المنخفض الأمر الذي يتناقض مع توقعات الجهات الرسمية ما يثير « البلبلة » في الشارع الفلسطيني.

وقد شهد المنخفض الجوي الماضي تدخل كبير من رواد مواقع التواصل، حيث أبدى مواطنون تخوفاتهم من قوة المنخفض وفقاً لما نُشر على مواقع التواصل، وقد مر المنخفض مرور الكرام، ما دفع المواطنين للتشكيك في رواية الأرصاد الجوية.

« فلسطين اليوم » تواصلت مع الجهات الرسمية للوقوف على أخر مستجدات المنخفض الجوي القادم بدقة، حيث أكد مدير دائرة التنبؤات في دائرة الأرصاد الجوية أشرف جمعة، أن ذروة المنخفض الجوي تبدأ منذ الساعة السادسة مساء اليوم الأحد حتى السادسة مساء غداً الاثنين حيث رياح شديدة السرعة ورعد قوي وأمطار غزيرة.

وأوضح جمعة في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية » مساء الأحد، أن الأمطار ستتواصل على مدار 24 ساعة متواصلة منذ مساء اليوم الأمر الذي سيُشكل السيول والفيضانات خاصة في المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة.

وحذر مدير دائرة التنبؤات المواطنين من السير خلال ذروة المنخفض خاصة مع لسرعة وقوة الرياح داعياً لإخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الفيضانات والسيول.

وأظهرت احدث صور الأقمار الصناعية الملتقطة بداية تدفق الغيوم الماطرة الى فلسطين وتموضع المنخفض الجوي قرب جزيرة قبرص في الساحل الشرقي للبحر الابيض المتوسط.

وقال جمعة: « إن الأمطار منذ مساء اليوم حتى مساء الغد الاثنين غزيرة جداً بينما الثلاثاء سيكون أمطار خفيفة متفرقة، وأما الأربعاء والخميس سترتفع درجات الحرارة ».