خبر منخفض جوي يبدأ غداً

الساعة 06:11 ص|20 فبراير 2016

فلسطين اليوم

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم السبت، غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وأضافت الدائرة أن البلاد تتأثر يوم غد الأحد، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً ، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً.

ولفتت إلى أن البلاد تبقى يوم الإثنين المقبل تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له لذا يكون الجو غائماً وبارداً، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

أما يوم الثلاثاء، فيكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع  طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة  تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط  ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، وتدني مدى الرؤية الافقية.