خبر أبو عون يدعو أهالي الداخل لتكثيف حراكهم التضامني مع القيق

الساعة 01:54 م|19 فبراير 2016

فلسطين اليوم

دعا القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية نزيه أبو عون، جماهير شعبنا في الداخل المحتل لمواصلة وتكثيف حراكهم التضامني مع الأسير الصحفي محمد القيق، عند مستشفى العفولة الذي يرقد فيه، وذلك عقب قرار سلطات الاحتلال بإبعاد الشيخ رائد صلاح وقيادات عربية عن المشفى مدة 14 يوما.

وقال أبو عون في تصريح صحفي له، إن إبعاد الشيخ صلاح والقيادات العربية عن مستشفى العفولة يهدف لإبعاد الأنظار عن الجريمة التي ترتكب بحق الأسير القيق، داعيًا لعدم الانسياق وراء هذه القرارات والتركيز على القضية الأهم ألا وهي قضية القيق.

كما اعتبر القيادي في حماس بأن سلسلة المضايقات التي يمارسها الاحتلال بحق المواطنين في الداخل الفلسطيني وملاحقة رموزه وقياداته وإخراج الحركة الاسلامية عن القانون وإغلاق الموسسات الإنسانية والاجتماعية؛ تأتي في إطار طمس الهوية الحضارية لشعبنا، ومس بوجوده الحضاري والتاريخي العريق.

وأكد أبو عون بأن إجراءات الاحتلال بحق أهلنا في الداخل وتصنيف المواطنين إلى فئات ودرجات يشكل العرب فيها الدرجات الأخيرة ووضع قيود أمنية عليهم؛ هو تمييز عنصري بأقبح أشكاله.

ودعا أبو عون القيادات العربية في الداخل المحتل إلى أن تقف صفا واحدا ضد ممارسات الاحتلال، والاستفادة من حساسية الموضوع لدى الاحتلال في الساحة الدولية لفضح ممارساته العنصرية.