خبر غزة: منتدى الإعلاميين ينظم وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق

الساعة 10:29 ص|16 فبراير 2016

فلسطين اليوم

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء, وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق, المضرب عن الطعام لليوم 84 عن الطعام , بمشاركة عدد من الإعلاميين ومراكز حقوق الإنسان , إمام برج شوى وحصري.

ومن جانبها قالت لانا شاهين ,مديرة مكتب قناة الميادين بغزة, ان ما تقوم به قوات الاحتلال هو إعدام للكلمة ,  ولابد للقيادة الفلسطينية ان تقوم بتحرك جديد يوجع لاحتلال ويحرك الأقدام المتثاقلة .

وناشدت شاهين الاتحاد الدولي العرب , ليقول كلمة حق اتجاه الصوت الإعلامي, مطالباً السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للتحرك بسرعة لإنقاذ القيق  .

ومن جانبه قال وكيل وزارة الأسرى بهاء المدهون ," لا مكان للكلام ونحن نسمع صرخات الأسير البطل محمد القيق , فعندما يموت محمد القيق ببث مباشر فبئساً للمؤسسات والدول التي تدافع عن الحرية.

وبين المدهون ان محمد القيق أسطورة من الصمود , فأمام هذا التعنت من الاسير القيق فهو بحاجة الى كل يوم وقفة وكلمة وموقف.

نها الحسيني في كلمة لها عن المرصد الأورومتوسطي قالت : ما نحتاجه هو تشكيل قوة ضغط لإنقاذ حياة الأسير القيق, كون ان حالة القيق لا تحتاج التى التأخير

بدوره، دعا رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عماد الإفرنجي جهات عدة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق.

وقال الإفرنجي: الجميع مدعو للوقوف عند مسؤولياتهم لنصرة ونجدة الأسير القيق، ندعو المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة للتحريك لجنة طبية للوقوف على صحة الأسير القيق، كما ندعو المؤسسات الصحفية الدولية بضرورة التحرك لنجدة القيق.

وجدد دعوته للإعلام العربي والرسمي والغير رسمي للتحرك لتفعيل قضية الأسرى إعلامياً وضرورة عدم خذلان الأسير الصحفي القيق وان لا تترك الصحفي الفلسطيني وحيداً في محنته.

وأكد أن الإنسان الفلسطيني والصحفي الفلسطيني الكل يدير له ظهره ويصم آذانه، إن لم تنتصروا للصحفي الفلسطيني فانتصروا لمحمد الإنسان، له أسرة وأولاد وعائلة.

ويشار الى ان الوقفة التي تنظم للتضامن مع القيق في غزة تزامنت مع آخرى في الخليل ورام الله , في ظل تدهور خطير على الحالة الصحية للاسير.