خبر الاحتلال « الإسرائيلي » يستخدم غواصات للتجسس على حزب الله والمقاومة في غزة

الساعة 01:09 م|13 فبراير 2016

فلسطين اليوم

كشفت وسائل إعلام « إسرائيلية »، عن استخدام جيش الاحتلال « الإسرائيلي » غواصات للتجسس على أهداف في لبنان وسيناء؛ حيث نشرت صحيفة « ميكور ريشون » ومجلة « إسرائيل ديفنس » تحقيقًا موسعًا عن الموضوع.

 فيما أشار الصحفي أرئيل كهانا إلى أن الغواصات « الإسرائيلية » تؤدي دورًا مركزيًا في جمع المعلومات عن أهداف تابعة لـ« حزب الله » اللبناني، بحسب وكالة « معًا » الفلسطينية.

واستند « كهانا » -في تحقيقه- إلى تصريح أحد ضباط الاستخبارات في وحدة الغواصات « الإسرائيلية »، ورد فيه أن الغواصات تتمركز في عمق البحر قبالة السواحل اللبنانية، وتقوم بتصوير بوابات معسكرات « حزب الله »، من أجل مساعدة وحدة الكوماندوز البحرية « الإسرائيلية » المعروفة بـ« القوة 13 » فى مهاجمة هذه المعسكرات، عندما تحين المواجهة المقبلة مع الحزب« .

وبحسب إفادة ضابط الاستخبارات، فإن الغواصات تقوم بدور مركزي في مراقبة عمليات نقل السلاح لكل من حزب الله و »المقاومة في غزة« ، سواءً في حال تم النقل عبر البحر أو على اليابسة.

وأوضح الضابط أن الغواصات تتمركز بالتحديد قبالة سواحل سوريا ولبنان وتراقب نقل السلاح لـ »حزب الله" على اليابسة، كما تتمركز قبالة سيناء وتراقب نقل السلاح لحركات المقاومة في قطاع غزة.