خبر متطرف يهودي ينهار بعد 9 أيام من الإضراب عن الطعام

الساعة 07:24 م|11 فبراير 2016

فلسطين اليوم

فقد ناشط من اليمين المتطرف الإسرائيلي معتقل منذ شهر أغسطس وكان قد أعلن إضرابه عن الطعام في الأسبوع الماضي إحتجاجا على معاملته، فقد الوعي يوم أمس الأربعاء، وتم نقله على وجه السرعة إلى منشأة طبية ليتلقى علاجا طارئا، بحسب ما ذكر موقع “معاريف”.

 

وكان مئير إتينغر، حفيد الحاخام والأب الروحي لليمين المتشدد مئير كهانا، قد اعتُقل في 3 أغسطس، 2015. قبل 9 أيام بدأ إضرابا عن الطعام. يوم الإثنين إنضم إلى الإضراب أفيتار سلونيم، متطرف يهودي آخر في الإعتقال الإداري.

 

وكان النائب العام يهودا فاينشتين قد صادق على أمر الإعتقال الإداري لمدة 6 أشهر الذي أصدره وزير الحرب موشيه يعالون ضد إتينغر. في منتصف سبتبمر وافقت المحكمة المركزية في اللد على الأمر.

 

وتتشتبه السلطات الإسرائيلية بأن إتينغر أشرف على مجموعة يهودية متطرفة. وتم إعتقاله ل”ضلوعه في أنشطة عنيفة وهجمات إرهابية وقعت حديثا، ودوره ضمن مجموعة إرهابية يهودية”. بداية تم ربط إعتقاله بهجوم إحراق منزل في قرية دوما الفلسطينية والذي أسفر عن مقتل طفل رضيع ووالديه. في هذه القضية تم توجيه لائحتي إتهام ضد شخصين، أحدهما قاصر، لصلتهما في الهجوم.

 

وقال مسؤولون في جهاز الشاباك بأن إتينغر كان زعيما للحركة المسؤولة أيضا عن هجوم إحراق كنيسة “الخبز والسمك” التاريخية وسعى إلى إسقاط الحكومة لإستبدالها بسلطة دينية يهودية.