اذا فقد نتيناهو صبره

خبر ضابط « إسرائيلي »:سنهاجم الأنفاق فوراً إذا فقد نتنياهو صبره

الساعة 07:55 ص|11 فبراير 2016

فلسطين اليوم

كشف موقع واللاه نيوز الإسرائيلي النقاب ان ضباط كبار في القيادة الجنوبية في جيش الإحتلال الإسرائيلي أعربوا خلال محادثات لقادة القيادة الجنوبية في الأيام الماضية عن خشيتهم من الوضع الأمني على امتداد الحدود مع قطاع غزة.

 وقال الضباط بأن الوضع أصبح أكثر توترا منذ انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

 وقال ضابط كبير « خلافا للأيام التي سبقت الحرب على غزة عام 2014 » فمن المحتمل ان يبادر الجيش لعملية عسكرية ضد الأنفاق داخل قرب السياج الفاصل داخل أراضي القطاع .

وحسب الضابط فالوحدات المختلفة في الجيش الإسرائيلي يجب ان تكون مستعدة لاحتمال ان يفقد المستوي السياسي ( حكومة نتنياهو ) صبرها او يطلب من الجيش القيام بعملية عسكرية ضد أنفاق غزة داخل أراضي القطاع .

وحسب الضابط فعلي قوات جيش الاحتلال ان تكون على أهبة الاستعداد لمهاجمة الأنفاق فمن اجل ذلك تقوم وحدات الجيش بتدريبات تحاكي وصول عدد كبير من الجنود لنقاط التجمع في كيبوتسات مغلف غزة, كما تم التدرب علي محاكاة إطلاق صواريخ نحو قواعد الجيش .

وتابع: قيادة الجيش لا تستبعد احتمال ان تكون حماس قد نجحت بحفر أنفاق هجومية وصلت لداخل الأراضي الإسرائيلية, وتماشيا مع هذا الاعتقاد أعطى الجيش تعليماته لقوات الجيش النظامية والفرق الأمنية داخل الكيبوتسات ليكونوا مستعدين لتسلل مسلحين فلسطينيين الكيبوتسات.