خبر اتفاق لتحديد المواصفات الصحية للمطاعم والمخابز برفح

الساعة 06:11 م|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أبرمت دائرة الصحة والبيئة في بلدية رفح اليوم الأربعاء، اتفاقا مع أصحاب المطاعم والمخابز ومحال الحلويات؛ لتحديد مواصفات صحية مشددة لضمان سلامة المواطنين.

وحدد مدير دائرة الصحة والبيئة أسامة أبو نقيرة الأول من مارس المقبل كموعد بدء تطبيق الشروط الصحية في كافة مطاعم ومخابز ومحال الحلويات في محافظة رفح، موضحا أن الهدف من حملات تطبيق الشروط الصحية التي تنفذها البلدية هو تعزيز ثقة واطمئنان المواطنين بالسلع المعروضة في المحلات والأسواق.

وتتضمن الشروط الصحية التي تم التوافق عليها الحفاظ على النظافة الشخصية للعاملين في أماكن إعداد وتقديم السلع الغذائية وضرورة إجراء فحوصات طبية لضمان خلوهم من الأمراض المعدية على أن يتم إجراء تلك الفحوصات بشكل مجاني .

وتحظر الشروط الصحية على كافة العاملين في تلك الأماكن التدخين خلال عملهم، فيما تفرض على أصحاب المحلات المذكورة مراقبة التزام العاملين بارتداء زي موحد وغطاء رأس وبطاقات تعريفية.

واعتبر أبو نقيرة أن حضور أصحاب المطاعم والمخابز ومحال الحلويات إلى مقر البلدية وتوافقهم على الشروط الصحية واستعدادهم التام لتطبيقها يمثل برهانا واضحا على حرصهم على صحة وسلامة المواطنين ورغبتهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالهم .

وأكد أن طواقم البلدية لن تسمح لأي كان أن يتلاعب بصحة وسلامة المواطنين، معقبا: « سلامة المواطنين أمانة في أعناقنا ولن نتهاون بها، وكل من يضبط يعمل بأي مجال داخل المطاعم ومحال الحلويات والمخابز دون إجراء الفحوصات الطبية اللازمة سيحال إلى النيابة مع اتخاذ خطوات عقابية للمطعم المدان » .