ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس والمقيم في الدوحة، أنه تم التوصل إلى توافق بين وفدي حركة حماس وفتح خلال النقاشات الأخيرة، لكنها بانتظار موافقة قادة الحركتين.

وأكد بدران في اتصال هاتفي لـ "فلسطين اليوم" مساء الأربعاء (10/2)، أن هناك اتفاق بين الوفدين على عدم الحديث في تفاصيل ما يجري في الدوحة عبر وسائل الإعلام من أجل مصلحة نجاح النقاشات.

وأوضح، أن ما يجري في الدوحة ليس حواراً جديداً وإنما اجتماعاً بين الحركتين بعد انقطاع لفترة طويلة، وتم الحديث خلال الاجتماع في قضايا ليست جديدة.

وأشار، إلى أن الحركتين تدرس ما يجرى التوافق عليه بين الوفدين وسيعودان بعد موافقة قادة الحركتين على ما جرى التوافق عليه.

في السياق ذاته، رفض مسؤول ملف حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد الحديث لمراسل "فلسطين اليوم" عن أي تفاصيل فيما يتعلق باجتماع الدوحة، وقال :" أن الصمت هو سيد الموقف، ولا قرار بالحديث للإعلام عن ما يجري في الدوحة".

من جهته، كشف القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، لفضائية الأقصى، أنه جرى الاتفاق في الدوحة بين حماس وفتح على تنفيذ بنود المصالحة وهي وحدة القرار ورفع الحصار وإنصاف الموظفين، ودعم انتفاضة القدس.

وقال:" أن الورقة التي تم التوصل إليها هي مقترحات من الحركتين ، وسيتم وضع اللمسات عليها. مضيفاً أن كل ما يشاع حول معبر رفح لا أساس له من الصحة، وأن الاتفاق لم يوقع بعد.