خبر مصدر: فتح باب التسجيل في الجمعيات الإسكانية قريباً لموظفي غزة

الساعة 03:42 م|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أفاد مصدر خاص في نقابة موظفي غزة أنه سيتم الإعلان قريباً عن فتح باب التسجيل في مشروع الجميعات الإسكانية لتسوية مستحقات الموظفين العموميين في غزة.

وأوضح المصدر الخاص لـ« فلسطين اليوم » أن المشروع سيبدأ العمل به من جديد فور انتهاء الجهات المعنية من المرحلة (1) للمشروع وإتمام التسجيل المرحلة (2) من التسجيل وذلك بتاريخ 15/2/2016.

وأفاد المصدر أن الموظفين أصحاب المستحقات المحدودة والذين لا تكفي مستحقاتهم للاستفادة من المشروع الإسكاني عليهم الانتظار لحين إنضاج مشروع يُمَكِنُهم من الاستفادةِ من مستحقاتهم المالية.

وأوضح المصدر أن الموظفين الذين يريدون الانسحاب من برنامج الجمعيات الإسكانية يكفيهم عدم الدخول في المرحلة (2).

وكانت نقابة الموظفين في غزة أعلنت مؤخراً أنها تواصلت مع رئيس اللجنة العليا للأراضي م. إبراهيم رضوان بخصوص فتح باب التسجيل من جديد للموظفين الذين لم يسجلوا في برنامج الجمعيات الإسكانية.

وأكدت النقابة في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه على ضرورة فتح التسجيل مرة أخرى؛ لإتاحة الفرصة أمام المتأخرين والذين حدثت معهم مشكلات فنية في التسجيل.

ودعت جميع الموظفين المسجلين في المرحلة الأولى الدخول على حسابهم في الحاسوب الحكومي، وتأكيد تسجليهم مرة أخرى من أجل الدخول في المرحلة الثانية من برنامج الجمعيات الإسكانية.

وكانت « فلسطين اليوم » تواصلت مع رئيس سلطة الأراضي م. ابراهيم رضوان للإستسفار حول إمكانية فتح باب التسجيل في المشروع غير أن مكتبه أفاد أنه لا يحبذ الحديث للإعلام حول تفاصيل المشروع حالياً، مع التأكيد أن رضوان سيعقد قريباً مؤتمراً لإطلاع الإعلام على آخر مجريات المشروع الإسكاني.

وأوضح رضوان في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » مؤخراً أن ما يقارب من 17 ألف إلى 18ألف موظف سجلوا في المرحلة الأولى في مشروع الجمعيات الإسكانية لتسوية مستحقات الموظفين.

وتتمثل طبيعة المشروع بجمعيات إسكانية تصرف لجميع المواطنين دون استثناء، بحيث تتكون كل جمعية من المواطنين من (20-40) مواطن، حيث يمكن للموظف اختيار المشاركين معه سواء كانوا من الدرجة الأولى أو الثانية للموظفين.