خبر محافظ سلطة النقد ووفد اقتصادي يختتم جولة موسعة في قطاع غزة

الساعة 02:13 م|31 يناير 2016

فلسطين اليوم

قال محافظ سلطة النقد عزام الشوا، في ختام جولة موسعة قام بها على رأس وفد اقتصادي كبير من محافظات الضفة الغربية في قطاع غزة، أن الهدف من الجولة تحقق من خلال الاجتماعات واللقاءات والنقاشات البناءة التي تخللتها، حيث تم في كل لقاء تسجيل محضر وتثبيت النقاط والمحاور المهمة للخروج بتوصيات تعود بالنفع على مختلف المؤسسات والجهات المشاركة.

وأكد أنه ستتم المتابعة من قبل الموظفين المختصين في سلطة النقد خاصة فيما يتعلق بشركات الصرافة والتسهيلات الائتمانية التي يمكن منحها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى التفاعل الذي تم بين رجال الأعمال المشاركين في الوفد الزائر ونظرائهم في غزة، مما سيساهم في بحث إمكانيات التعاون وتبادل الخبرات.

وأكد أن قطاع غزة يحتل أولوية خاصة لدى سلطة النقد والجهاز المصرفي بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها، مشيراً إلى الدور الإيجابي الذي لعبته البنوك العاملة في القطاع خلال مختلف الأزمات وخاصة أثناء الحرب الأخيرة المدمرة، حيث كانت الصرافات الآلية تعمل على مدار الساعة ويتم تغذيتها رغم القصف، وفتحت البنوك أبوابها كلما كانت هناك هدنة أو فرصة، وهو ما ساهم في تعزيز صمود المواطنين وتدبير أمورهم الحياتية.

واشتملت الجولة التي استمرت لثلاثة أيام، على العديد من الفعاليات والنشاطات المصرفية والمالية والاقتصادية، وذلك في سياق التواصل والتفاعل مع جميع محافظات الوطن والالتقاء بكافة القطاعات الاقتصادية والمجتمعية ومناقشة العلاقة التي تربطهم بسلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني، والوقوف على أبرز المشاكل والمعوقات والتحديات.