خبر الاحتلال يوجه لوائح اتهام بحق 3 شبان ساعدوا ملحم

الساعة 12:05 م|27 يناير 2016

فلسطين اليوم

توجه محكمة الاحتلال الاسرائيلية، اليوم الاربعاء، لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة عرعرة في المثلث، لتقديمهم مساعدة لنشأت ملحم بعد تنفيذ عملية اطلاق النار في « تل أبيب » وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت مواقع الاحتلال، إلى أن المتهمين بتقديم المساعدة لمنفذ العملية هم محمد ملحم وأيمن ملحم وشاب ثالث من نفس البلدة سبق والتقى به في العمل، وتوجه لهم « اسرائيل » تهم المساعدة لمنفذ العملية نشأت ملحم بعد هروبه من موقع العملية ووصله الى بلدته عرعرة.

وفي التفاصيل فقد وصل نشأت ملحم بلدة عرعرة في نفس اليوم الذي نفذ فيه العملية واختفى في مخزن لدى أحد المتهمين، والذي قال في التحقيق بأن ملحم ذكر له بأنه نفذ عملية اطلاق نار في « تل أبيب » وقتل « اسرائيليين »، ومن ثم قتل سائق سيارة فلسطيني لأنه هدد بتبليغ الشرطة الاسرائيلية.

وأضافت مواقع الاحتلال بأن نشأت ملحم انتقل في اليوم التالي من المخزن الى بيت في البلدة وبقي موجودا فيه حتى مداهمته من قبل قوات الاسرائيلية واستشهاده، وعندما انتقل هدد المتهم صاحب المخزن في حال تحدث عن وجوده في البلدة، وقدم له المتهم الثاني الطعام وهاتف خلوي أثناء وجوده في المنزل، في حين قدم المتهم الثالث له الدخان، وذكر أحد المتهمين في التحقيق بأن نشأت ملحم ابلغه بأنه يخطط لتنفيذ عملية ثانية.