خبر نقابة تكنولوجيا المعلومات وجمعية قطر الخيرية توقعان مذكرة تفاهم مشترك بينهما

الساعة 07:01 ص|27 يناير 2016

فلسطين اليوم

وقعت نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - بيكتا مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جمعية قطر الخيرية اليوم الأربعاء وبحضور كلا من نقيب النقابة م. أسامة قاسم والمدير التنفيذي ا. أحمد عيد السلوت و مدير مكتب جمعية قطر الخيرية بقطاع غزة م. محمد عوني أبو حلوب وأ. عماد كحيل مشرف مشروع طاقات، وذلك بهدف توفير فرص عمل لقطاع الحاسوب والبرمجيات والتصميم عن بعد في الدول العربية عن طريق مشروع « طاقات لتأهيل وتشغيل الشباب الفلسطيني في قطاع غزة للعمل عن بعد ».

وتحدث م.أبو حلوب بأن توقيع مذكر التفاهم تأتي في إطار العمل على دعم الإقتصاد الفلسطيني خاصة في قطاع غزة ولتقليل نسب البطالة في قطاع غزة عن طريق توفير فرص للعمل عن بعد.

من جانبه شكر م.قاسم جمعية قطر الخيرية على تعاونها المستمر وعملها الدوؤب للعمل لتقليل نسبة البطالة، ومؤكداً بأن نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - بيكتا ستوفر كل سبل النجاح لبرنامج طاقات من خلال تقديم الاستشارات المهنية للأعضاء والتي تساهم في نجاح العمل عن بعد.

هذا ويعمل برنامج طاقات على توفير فرص عمل بعد للخريجين وذلك بعد تمكينهم من خلال توفير دورات تدريبية مهنية ومتخصصة وتشمل العديد من التخصصات من ضمنها قطاع الحاسوب والبرمجيات والتصميم.