خبر قرار التعليم استئناف الدوام المدرسي يُثير سخط الطلبة و ذويهم

الساعة 05:54 م|26 يناير 2016

فلسطين اليوم

أثار قرار وزارة التربية و التعليم اليوم الثلاثاء باستئناف الدوام المدرسي بمدارس الحكومة و الوكالة غداً الأربعاء سخط العديد من الطلبة و أولياء الأمور، و لا سيما في ظل الأنباء عن تدني درجات الحرارة و استمرار سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

و قال عدد من المواطنين الذين تواصلت معهم مراسلة « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية » إن قرار الوزارة هذا قراراً « غير مسؤول »، و لا يأخذ بعين الاعتبار الظروف الصحية للطلاب في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون في قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة و عدم توفر الغاز للتدفئة، و عوامل أخرى تشكل خطراً على صحة ابنائهم.

من ناحيتها قالت السيدة « أم أيهم أبو يوسف »، 35 عاماً بأنها لن ترسل ابنائها الى المدارس غداً، خوفاً عليهم من البرد، منددةً بقرار الوزارة استئناف الدوام غداً رغم الحديث عن الحالة الجوية السيئة.

و أضافت: « إن اولادنا هم فلذة أكبادنا، و أن صحتهم مهمة ايضاً كما التعليم بالنسبة لهم، فما الفائدة من التعليم ان لم يتمتع الطفل بحالة صحية جيدة »، داعياً الوزارة للتراجع عن هذا القرار حتى تتحسن الظروف الجوية.

بدورها أكدت الطالبة صابرين حمد ، 15 عاماً إنها لن تذهب الى المدرسة غداً، بسبب البرد و المطر الشديدين، معبرة عن استغرابها من قرار الوزارة استئناف الدراسة غداً الأربعاء رغم استمرار المنخفض الجوي.

و من جانبه ناشد « ابو حسام »، 43 عاماً الوزارة للتراجع عن قرار استئناف المدارس غداً، مشيراً الى أن هناك العديد من المناطق لا تزال تعاني من هذا المنخفض، و لا تزال منازل الكثير من مواطنيها مغمورة بمياه الأمطار، و ابناؤها لم يستعدوا للعودة الى المدارس.

و يذكر بأن عدة أحياء سكنية في محافظتي رفح و خانيونس جنوب قطاع غزة، تعرضتا للغرق بشكل كامل جراء ارتفاع منسوب مياه الأمطار بداخل منازلها في اليوم الرابع من المنخفض الجوي.

و أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء استئناف الدوام المدرسي في جميع مدارس الحكومة والوكالة غداً الأربعاء.

وأكد وكيل الوزارة زياد ثابت في تصريح له، أن القرار تم اتخاذه بعد اجتماع الوزارة اليوم.

ومددت الوزارة الإجازة النصفية للطلبة التي كانت من المقرر أن تنتهي يوم الأحد الماضي، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية جراء المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية هذه الأيام.

و يشار الى أن اخبار الطقس توقعت أن تبقى الفرصة غداً الأربعاء مهيأة لتساقط الثلوج حتى ساعات العصر في وسط وجنوب البلاد ومن ضمنها القدس، وتهطل امطار في بقية المناطق المنخفضة، و أن تستمر درجات الحرارة في الإنخفاض.

أما بعد غدٍ الخميس، فيتوقع أن يكون الجو شديد البرودة في مختلف المناطق ويتشكل الصقيع ويحدث الانجماد في مناطق واسعة من البلاد.