خبر الدفاع المدني:إجلاء 13 منزلاً بالجنينة برفح بعد غرقها بمياه الأمطار

الساعة 09:08 ص|26 يناير 2016

فلسطين اليوم

أكد العميد سعيد السعودي مدير جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أن طواقمه أجلت 13 منزلاً في منطقة الجنينة برفح جنوب قطاع غزة، بعد غرقها بمياه الأمطار جراء استمرار موجة المنخفض الجوي التي تضرب البلاد.

وأوضح السعودي في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الوضع في قطاع غزة ليس بالسهل حيث أن محافظتي الوسطى ورفح كانتا الأسوأ خلال أيام المنخفض الجوي.

وأشار السعودي إلى أن الاشكالية الكبيرة كانت قد وقعت صباح اليوم في منطقة منخفضة بحي الجنينة برفح حيث تم إجلاء 13 منزلاً من سكانه بسبب غرقها بمياه الأمطار، مضيفاً أن المواطنين عادوا لمنازلهم بعد شفط المياه منها والسيطرة عليها .

وبين العميد السعودي، أن أطقم الدفاع المدني الفلسطيني نفذ 74 مهمة متنوعة فيما يتعلق بموجة المنخفض الجوي منذ مساء السبت الماضي وحتى ظهر اليوم الثلاثاء.

وحسب السعودي، فقد تنوعت المهمات ما بين شفط مياه من المنازل وتفقد منسوب المياه وإخلاء منازل، إلى جانب إخماد حرائق وسحب مركبات عالقة وإزالة أشجار ويافطات عالقة، وغيرها.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد أظهرت احصائية لعملها لخلال الأيام الماضية، تنوعت بين قيام أطقم الإنقاذ بإخلاء 7 أفراد من منزلهم بمنطقة المواصي غرب خانيونس نتيجة ارتفاع منسوب المياه في المنزل بفعل مياه الأمطار إلى جانب إخلاء 8 منازل أخرى منذ السبت الماضي.

وتعاملت أطقم الإطفاء مع 4 حرائق اندلعت في محافظتي غزة وخانيونس، ونقلت 3 إصابات طفيفة بالاختناق للمستشفى خلفتها تلك الحرائق، في حين تم شفط مياه الأمطار المتجمعة في منزلين بالمحافظة الوسطى.

كما بيّنت إحصائية الدفاع المدني إزالة 6 أشجار ويافطات عالقة سقطت في الشوارع إثر اشتداد الرياح، فضلاً عن تثبيت ألواح معدنية بأسقف منازل ومباني في دير البلح وخانيونس.

وتعاملت أطقم الإسعاف مع حادث سير واحد أمس الأحد، كما تم سحب سيارتين عالقتين في المياه المتجمعة في بيت حانون وغزة، وإنقاذ طفلة سقطت في حفرة بئر قديم بخانيونس.

وتواصل أطقم المديرية العامة للدفاع المدني عملها في ظل استمرار المنخفض الجوي في كافة محافظات قطاع غزة لرفع الأذى عن المواطنين وتسهيل حركتهم وتنقلهم.