خبر وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة خارجية استونيا سبل التعاون

الساعة 12:25 م|24 يناير 2016

فلسطين اليوم

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى مع وزيرة خارجية استونيا مارينا كالجوناند والوفد المرافق لها في مقر الوزارة برام الله اليوم الأحد، سبل التعاون والعمل المشترك فيما يتعلق بقضايا الحكومة الإلكترونية، والتعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور وكيل وزير الاتصالات سليمان زهيري وممثلين عن الوزارة.

وثمن الوزير دور إستونيا ودعمها لفلسطين من خلال تنفيذ مشروع ناقل البيانات الحكومي XROAD والذي ينعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات.

وأكد موسى نية الوزارة استكمال هذا المشروع من خلال التعاون مع إستونيا والاستفادة من خبراتها المتميزة في هذا المجال، معبرا عن شكره لإستونيا على دعمها للشعب الفلسطيني لتجسيد دولته وبناء مؤسساته، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة.

بدورها رحبت وزيرة الخارجية الإستونية بالتعاون المثمر ما بين الطرفين الفلسطيني والإستوني في المجالات الفنية والتقنية، وأكدت استعداد بلادها الكامل لدعم التوجه الفلسطيني لتطوير المؤسسات الفلسطينية على كل الصعد وعلى رأسها الصعيد التكنولوجي، للوصول إلى مجتمع المعرفة الذي يعد هدفا رئيسيا لعملية التنمية في العالم.

وتم الاتفاق من حيث المبدأ على إمكانية تمديد البرنامج الإستوني لدعم الحكومة الالكترونية للحصول على خدمات تصل الجمهور، حيث ستبدأ الطواقم الفنية من كلا الجانبين بإعداد الوثائق المطلوبة لذلك.