خبر تعليمات وإرشادات للوقاية من العواصف الثلجية والأمطار

الساعة 12:14 م|23 يناير 2016

فلسطين اليوم

أصدرت غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله، نشرة توعوية وإرشادية لمساعدة المواطنين في الوقاية من العواصف الثلجية والأمطار.

وأهابت غرفة الطوارئ بالمواطنين، التأكد من خلو مصارف المياه على أسطح المنازل والبيوت الارضية من أي عوائق قد تعيق حركة انسياب المياه في القنوات المخصصة لذلك، وكي لا يتسبب ذلك في تراكم المياه ودخولها الى المنازل والشقق السكنية.

ودعت إلى التزود بالمواد الأساسية (أغذية، وسائل تدفئة منوعة، وقود) خوفا من عدم قدرة المواطنين على الحركة في حال تساقط الثلوج والتقليل من الازمة المرورية المعيقة لحركة الآليات وحركة الطواقم المختصة في التنقل بسلاسة ويسر.

وشددت على أهمية التأكد من عمل المضخات الخاصة بالمنازل المنخفضة (طوابق التسوية، كراجات المركبات)، وفي حال الشك بحدوث عطل ما الاتصال مع البلدية لإيجاد حلول وقائية، وعدم ركن المركبات على جوانب الطرقات خوفا من إعاقة حركة الاليات الكبيرة، او تعرضها لحوادث سير.

ودعت إلى ضرورة التقليل من الحركة بواسطة المركبات، إلا في حالات الطوارئ القصوى، مشيرة إلى أن طواقم الطوارئ المختلفة على جهوزية تامة لتقديم كافة اشكال المساعدة الممكنة.

وأهابت بالمواطنين، إبعاد مركباتهم من اسفل المظلات والاشجار، خوفا من سقوط المظلات الحديدية او تساقط الاشجار عليه، عند تراكم الثلوج، وتقليم الأشجار وهز الاشجار المنزلية باستمرار للتخفيف من كمية الثلوج العالقة خوفا من سقوطها او تكسر افرعها.

وأكدت على أهمية توفير بدائل اضاءة كالفوانيس، والشموع، ووسائل تدفئة لا تعتمد على الكهرباء، في حال انقطاع التيار الكهربائي، وتوفير ادوات ازالة الثلوج من امام المنازل والمداخل والطرقات الفرعية.

كما دعت المواطنين إلى التواصل مع غرفة عمليات الطوارئ على الأرقام المعلنة في النشرة، للإبلاغ عن أي مشاكل يتعرضون لها، واوضحت أن البلدية ستعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية، والتعاون مع محال بيع الغاز، والسوبرماركت، والصيدليات والافران، التي ستكون جزءا من غرفة عمليات الطوارئ لسد احتياجات المواطنين.

*** وفيما يلي أرقام هواتف غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله:

طوارئ بلدية رام الله: (115).

الرقم المجاني: (1800101101).

هاتف البلدية: (2945555).

جوال: (0599671000)، وطنية: (0569671111).