خبر يديعوت: الاحتلال يتخوف من اقتحام القسام لسديروت في الحرب القادمة

الساعة 12:03 م|22 يناير 2016

فلسطين اليوم

قال ضابط « إسرائيلي » رفيع المستوى في قوات الاحتلال « الإسرائيلي » إن هناك تخوفات لدى القوات من إمكانية اقتحام كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لمستوطنة « سديروت » في أي حرب قادمة على خلاف السابق المتمثل في إطلاق الصواريخ فقط.

يشار، إلى أن الصحف الإسرائيلية منذ عدة أيام تركز على قدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وتضخم بها ، ما اعتبره محللون أنها خطوة تأتي في إطار التجهيز لعدوان إسرائيلي على القطاع للتهرب من ما يجري لجيش الاحتلال في الضفة الغربية والداخل المحتل منذ أكتوبر الماضي (انتفاضة القدس).

ونقلت صحيفة « يديعوت أحرونوت » العبرية عن الضابط قوله خلال جولة أجراها في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة إنه في هذه الأثناء يجري الجيش التدريب الثاني خلال ستة أشهر فقط لمواجهة هذا السيناريو الخطير، من خلال تنفيذ تدريبات تحاكي عملية تسلل للمدينة من خلال نفق، وتبادل لإطلاق النار.

وكشف الضابط أيضاً خلال جولته أنه تم تشكيل فرقة طوارئ من المدنيين المسلحين لمواجهة أي خطر قادم، إلى حين وصول أفراد الجيش للمكان.

وأضاف أن حماس تستعد لمعركة جديدة من خلال بناء الأنفاق وتطوير الصواريخ وقال في نفس الوقت أنها غير معنية بمواجهة قريبة، « فهي تحاول السيطرة على الجماعات السلفية الصغيرة الذين يحاولون كسر السلام مع »إسرائيل« كما كان الحال في الأسبوع الماضي عندما وضعت مجموعة من المقاومين عبوة على الحدود شمال قطاع غزة ». على حد قوله.