خبر توضيح من الشرطة حول تواجدها داخل جامعة القدس المفتوحة

الساعة 08:08 ص|21 يناير 2016

فلسطين اليوم

أصدرت الإدارة العامة لشرطة أمن الجامعات، اليوم الخميس، بياناً أوضحت فيه ما نُشر بخصوص تواجد شرطة أمن الجامعات على رأس عملها في جامعة القدس المفتوحة.

وأكدت الشرطة، على أن شرطة أمن الجامعات تُشرف على تأمين جامعات وكلّيات قطاع غزة كافة وعددها 35 جامعة وكلية، وتتعاون معها جميع إدارات الجامعات والكليات؛ في سبيل الحفاظ على سلامة الطلبة واستقرار سير العملية التعليمية دون التدخل في خصوصية أي جامعة، بينما ترفض إدارة جامعة القدس المفتوحة تواجد شرطة أمن الجامعات داخل المكاتب الرسمية المخصصة لها في حرم جامعة القدس لأسباب وذرائع واهية.

وأضافت الشرطة، أنه تغليباً للمصلحة العامة تواجدت شرطة أمن الجامعات خارج حرم جامعة القدس المفتوحة بجميع فروعها في قطاع غزة، وجلس أفراد أمن الجامعة على أرصفة الطرق طوال المدة الماضية، في سبيل الوصول إلى تفاهم مع إدارة الجامعة لإنهاء هذه المشكلة، ولكن الإدارة ظلّت مُتعنتة بالرغم من الجلسات المتكررة بين قيادة شرطة أمن الجامعات وإدارة الجامعة.

وبينت الشرطة، أن جامعة القدس المفتوحة تُعد  من الجامعات الكبرى والهامة في قطاع غزة، ويرتادها أكثر من 15 ألف طالب وطالبة، وقد وقعت داخل حرم الجامعة مُخالفات متكررة على خلفيات متعددة، ما يهدد سلامة الطلبة واستقرار المسيرة التعليمية في الجامعة، وكل ذلك بسبب عدم تواجد شرطة أمن الجامعات في مكاتبها داخل حرم الجامعة وقيامها بدورها.

وتابعت، أنه بناء على ذلك جرت خلال الأيام الماضية العديد من الحوارات بين إدارة شرطة أمن الجامعات وإدارة جامعة القدس المفتوحة، من أجل إعادة أمن الجامعات لممارسة دورهم من مكاتبهم الرسمية المخصصة لهم داخل حرم الجامعة أُسوة بجامعات وكليات القطاع كافة، ولكن إدارة الجامعة واصلت تعنّتها وعدم تقديرها لمصلحة الطلبة وأمن الجامعة، وهي الجامعة الوحيدة في قطاع غزة التي ترفض ذلك.

وأوضحت أنه أمام ذلك، تواجدت شرطة أمن الجامعات في مكاتبها المخصصة داخل حرم الجامعة في فروعها الخمسة في قطاع غزة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 2016/1/19؛ تقديراً للمصلحة العامة وحفاظاً على سلامة الطلبة بعد إصرار إدارة الجامعة على عدم التوصل إلى تفاهمات مشتركة مع شرطة أمن الجامعات، مع الحفاظ على سيادة الجامعة واستقلاليتها وأمنها، وعدم التدخل في عملها، ولا صحة لما يُروّج من إشاعات حول اقتحام الجامعة.

وأكدت الشرطة، حرصها على استقرار جميع مؤسساتنا التعليمية وحياة أبنائنا الطلبة، وسنكون دائماً عوناً وسنداً لمؤسساتنا التعليمية.