خبر مؤسسات شريكة في برنامج التعليم مابعد المدرسة تنظم مسابقة ناسب فاكتور

الساعة 01:35 م|20 يناير 2016

حسام أبو خاطر 

 نظمت المؤسسات الشريكة « التضامن الخيرية، بناة المستقبل،تنمية الشباب،الرواد للشباب الفلسطيني » في برنامج التعليم مابعد المدرسة الذي تنفذه مؤسسة ميرسي كور وبتمويل من سلام يا صغار صباح اليوم في قاعة قصر الشوق شرق مدينة خانيونس،  مسابقة « NASP-FACTOr » بين الطلاب المشاركين بالمشروع في مادة الرياضيات والانجليزي والعربي، بحضور رؤوسا المؤسسات الشريكة من رفح وخان يونس وممثلين عنها وجمع كبير من الشخصيات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والأهلي بالإضافة إلى الأطفال المشاركين في المشروع .

 

وقال عاطف أبو دقة رئيس جمعية الرواد في كلمة نيابة عن المؤسسات الشريكة بأن « المشروع يهدف  إلى تعزيز ورفع مستوى التعليم من خلال الحصص الدراسية الإضافية التي تقوم بها الجمعية زيادة ًعلى التعليم المدرسي .

وأوضح بأن المشروع هو تأكيد فعلي ودائم لدعم قطاع المجتمع المدني ويساعد الطلبة والطالبات في المضي قدما في بناء مجتمع متعلم يسوده النجاح والتفوق خاصة وأن هذا الجيل هم قيادات المستقبل الذين سيغيرون ويبنون مجتمعهم،مشيدا بدعم وجهود مؤسسة المرسي كور لقطاع المجتمع المدني  في فلسطين .

وشكر أبو دقة كل من ساهم بإنجاح البرنامج من المؤسسات وطواقم العمل بالمشروع ،بالإضافة الى الأهالي الذين ساهموا في انجاح المشروع.

بدوره أشار منسق برنامج التعليم في جمعية التضامن برفح محمد أبو عاصي، أن المسابقة التعليمية ناسب فاكتور هي نتاج طبيعي لسلسلة الجهود الجماعية لفرق العمل التي ساهمت وبشكل فعال في تحسين الجوانب التعليمية والنفسية لطلبة البرنامج.

وأكد أبو عاصي حرص إدارة البرنامج على تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية للطلبة ضعاف التحصيل الدراسي في محافظتي خان يونس ورفح علاوة على إشراك أولياء الأمور في البرنامج وتحفيز أبنائهم للمشاركة في فعاليات وأنشطة برنامج التعليم بما فيها المسابقة التعليمية »ناسب فاكتور"

بعد ذلك تم الإعلان وبطريقة احتفالية عن المسابقة بين فريق الأحلام والذي يمثل جمعية بناة المستقبل والتضامن الخيرية من رفح ، والثاني الألوان ويمثل جمعية تنمية الشباب،ومؤسسة الرواد للشباب الفلسطيني من خانيونس، وفاز الأخير بالمسابقة التي قسمت على ثلاث مراحل مرحلة الصف الثالث والرابع والخامس .

كما تخلل المسابقة العديد من العروض الترفيهية الفنية الشيقة لأطفال البرنامج ، وفي نهاية المسابقة شكرت غادة العريان مديرة البرنامج المؤسسات الشريكة والطلبة والمشرفين على المسابقة، بالإضافة إلى طواقم العمل على مجهوداتها

وفي الختام تم تكريم الفائزين ولجنة تحكيم المسابقة ممثله بالأستاذ عطية العمري وموسى فسيفس مشرفا اللغة العربية، والأستاذ عبد الفتاح عليان مشرف اللغة الانجليزية والأستاذ تيسير مغاري مشرف الرياضيات .

 



10

9

3

8

7

6

5

4

2

1