خبر أردنيون يطالبون بالإفراج عن أبنائهم في سجون الاحتلال

الساعة 06:26 م|19 يناير 2016

فلسطين اليوم

 أهالي أسرى أردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع أبنائهم، قرب مبنى رئاسة الوزراء، غربي العاصمة عمّان، للمطالبة بالإفراج عنهم.

وفي الوقفة التي دعت لها لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين، طالب الأهالي السلطات الأردنية، اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية للإفراج عن الأسير الأردني المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ العام 2000،  عبد الله جبارة، ومن أجل إعادة الأسير أكرم زهرة، الذي أنهى محكوميته في السجون الإسرائيلية قبل شهر، بعد أن أمضى 14 عاماً في زنازينها.

وقال المتحدث باسم لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأسير المحرر « فادي فرح »، إن « أوضاع الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية تتفاقم يوماً بعد يوم، فالأسير عبد الله جبارة مضرب عن الطعام منذ 70 يوماً، وتم نقله مؤخراً إلى المستشفى بعد معاناته من تقيؤ بالدم.

وأضاف فرح أن »الأسير أكرم زهرة رغم إنهاء محكوميته إلا أن سلطات الاحتلال لم تفرج عنه، وهناك أوراق ومخاطبات رسمية من الجانب الأردني لا بد من اتخاذها لإعادته إلى الأردن« .

وكان من بين الأهالي المتواجدين في الوقفة والد أصغر أسير أردني في السجون الإسرائيلية »محمد مهدي« الذي يبلغ 18 عاما، والمعتقل منذ عام 2013، والذي حمل صورة لابنه المعتقل.

ورفع المشاركون في الوقفة صوراً للمعتقلين، ولافتات تدعو إلى التضامن معهم، من بينها »أنقذوا حياة الأسير عبد الله جبارة« ، »المواطن أغلى ما نملك..وأسيرنا أغلى ما نملك« ، »الحرية لأسرانا في السجون الإسرائيلية« .

وبحسب تصريحات سابقة أدلى بها منسق فريق دعم الأسرى، الإعلامي في الأردن أنس أبو خضير، »وصل عدد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية 26 شخصّا".