خبر بلدية خان يونس تشرع بأعمال توسعة للبركة القائمة في منطقة الوفية

الساعة 09:23 ص|19 يناير 2016

فلسطين اليوم

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من المؤسسة النرويجية بتنفيذ أعمال توسعة لبركة قائمة لتصريف مياه الأمطار ، وذلك بكلفة (15) ألف دولار  وتقع مقابل محطة ضخ الوفية ليتم استخدامها في استيعاب الكميات الزائدة عن مياه الأمطار التي تصل لهذه المنطقة المنخفضة عبر الوديان وذلك أثناء موسم الشتاء وتساقط كميات كبيرة من مياه الأمطار.

وذكر  محمد أبو شعر مهندس مشاريع الصرف الصحي لدى البلدية أن المشروع يشمل أعمال حفر وتوسعة للبركة المذكورة بمساحة (1.5) دونم تقريباً وإنشاء شبك حماية إضافي لحماية المواطنين المارين بجوار البركة، مشيراً إلى أن البلدية والمصلحة تتابعان عن كثب أعمال التوسعة الميدانية والتي من المتوقع الإنتهاء من كافة الأعمال قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف قوله بأن المشروع يشمل إلى جانب ما سبق عمل سواتر ترابية كبيرة لتعزيز جوانب البركة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال طارئة تشمل نقل كميات من الرمال لاستخدامها في أعمال الطوارىء خلال موسم الأمطار  من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع انجراف الشوارع الطينية والرملية أو حدوث انهيارات في الطرق الرئيسية جراء السيول الجارفة.

وبين أهمية المشروع الذي من شأنه العمل على استيعاب كميات جديدة من مياه الأمطار الموسمية خلال فصل الشتاء لضمان عدم ارتفاع منسوب البركة ولتلافي المخاطر الوشيكة في المنطقة المحيطة