خبر الرشق: إصرار أوروبا على تمييز منتجات المستوطنات « خطوة صحيحة »

الساعة 04:32 م|18 يناير 2016

فلسطين اليوم

اعتبر عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن ثبات الاتحاد الأوروبي وإصراره على تمييز منتجات المستوطنات « خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية أمام إجرام الاحتلال المتواصل ضد أرضنا ».

 

وقال الرشق في تصريح عبر صفحته على« الفيسبوك »: « ننتظر من دول الاتحاد الأوروبي ألاّ ترضخ للضغوط والمحاولات المستميتة التي يبذلها قادة الاحتلال من أجل ثني بعض الدول عن التصويت لصالح القرار ».

 

وأكد على ضرورة أن تثبت دول الاتحاد الاوروبي انحيازها لقيم العدالة والحرية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى أبشع الجرائم اليومية.

 

وثمّن الرشق، كل مواقف الدول الأوروبية ومنظماتهم وهيئاتهم التي تقاطع الاحتلال الاسرائيلي وتفضح جرائمه وتدعم حق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة، داعياً إلى التصويت بالإجماع على مسودة مشروع قرار ضد سياسة الاستيطان الاسرائيلي.

 

 يُذكر أنَّ الاتحاد الأوروبي سيعقد جلسة اليوم الاثنين، ويتوقع أن يتخذ فيه إجراءات أشدّ حزماً ضد سياسة الاستيطان التي ينتهجها الاحتلال، وفرض عقوبات على المستوطنات في الضفة الغربية.

 

 وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أجرى اتصالات هاتفية مع زعماء ووزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية وطالبهم بمعارضة مشروع قرار ضد المستوطنات.