من مؤسسة أطباء لأجل المسؤولية الاجتماعية..

خبر برنامج غزة للصحة النفسية يستقبل وفداً طبياً أمريكيا

الساعة 11:14 ص|18 يناير 2016

فلسطين اليوم

استقبل أمس برنامج غزة للصحة النفسية وفداً طبياً أمريكياً من مؤسسة أطباء لأجل المسئولية الاجتماعية والمكون من 13 شخص من الأطباء المختصين في إجراء العمليات الجراحية وفي مجال القلب والعظام وعلم النفس والتمريض، وقد التقى الوفد د. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، ومروان دياب مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، وذلك في قاعة فندق المارنا هاوس بغزة.

وقد رحب د. أبو جامع بالوفد الضيف شاكراً اياهم على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وكذلك على ما يقومون به من خدمات طبية وتدريبية خلال زياراتهم المتواصلة لقطاع غزة في ظل ما يواجهونه من صعاب ومعاناة أثناء حضورهم إلى غزة.

وتهدف الزيارة التي تستمر مدة أسبوع إلى تقديم العديد من الخدمات الطبية لسكان القطاع في مجالات متعددة منها العظام وأمراض القلب والصحة النفسية وكذلك إجراء عدد من العمليات الجراحية في تخصصات مختلفة بمستشفى الشفاء الطبي، كما سيقوم الوفد بتقديم الاستشارت الطبية، وكذلك تدريب طواقم من الأطباء والممرضين الفلسطينين في المستشفيات والجامعات في مجالات طبية مختلفة.

وقام الوفد يرافقه أعضاء البرنامج بزيارة عدد من مستشفيات القطاع والمراكز والمؤسسات الطبية في غزة ومنها مستشفى دار الشفاء، والمستشفى الأندونيسي شمال القطاع، ومستشفى حمد بن خليفة، ومراكز الرعاية الأولية بوزارة الصحة، كما تضمنت زيارة الوفد عدد من المؤسسات الأهلية في القطاع والتي تهتم بشؤون وصحة المرأة والطفل والشباب، ومنها جمعية عائشة للمرأة والطفل، وجمعية بيتنا، وجمعية بسمة أمل لمرضى السرطان، وكذلك جمعية فلسطين المستقبل، وروضة وحضانة ميرا النموذجية، ومعهد الأمل للأيتام، وجمعية أرض الإنسان وجمعية بسمة لزراعة القوقعة.

والجدير ذكره أن الوفد قام خلال هذه الزيارة بتزويد البرنامج وعدد من المؤسسات الأهلية بمجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتعتبر هذه الزيارة ليست الأولى للوفد حيث قام بالعديد من الزيارات خلال السنوات الماضية قام خلالها بإجراء العديد من العمليات الجراحية، والتدريب والأنشطة المختلفة