خبر وزارة الاعلام: الحملة الإسرائيلية ضد السويد ابتزاز رخيص

الساعة 04:41 م|14 يناير 2016

فلسطين اليوم

قالت وزارة الإعلام، اليوم الخميس، إن السويد تتخذ موقفا أخلاقيا يتماشى والمواثيق الدولية، ويجب أن تكون قاعدة تسير عليها دول الاتحاد الأوروبي والعالم بأسره، لإنصاف الشعب الفلسطيني من إرهاب دولة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها بحق شعبنا الفلسطيني.

 

ودعت الوزارة في بيان لها، المجتمع الدولي إلى منح فلسطين المكانة التي تستحقها، والعمل على نفي وشطب عقلية الاحتلال والتعالي على القانون والقرارات الأممية من القاموس السياسي الدولي وإلى الأبد.

 

 واستنكرت الوزارة ما اعتبرته ابتزازا رخيصا تقوم به دولة الاحتلال بمؤسساتها المختلفة وعلى رأسها وزارة خارجيتها بحق السويد ووزيرة خارجيتها مارغو والستروم، في أعقاب التصريحات الأخلاقية للوزيرة المذكورة المتوافقة والمواثيق الدولية بضرورة التحقيق في قتل أبناء شعبنا بدم بارد.

 

وأثنى البيان على شجاعة وصمود السيدة والستروم في وجه كل الضغوط والابتزازات الاسرائيلية التي تجاوزت كل الحدود الدبلوماسية .

 

ودعت الوزارة المؤسسات والهيئات الدولية السويدية الناشطة في سائر المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية، إلى تمكين أواصر تعاونها مع فلسطين وشعبها ومؤسساتها، ردا على الابتزاز السياسي الإسرائيلي، وتحث وسائل الإعلام الفلسطينية والبلديات إلى عقد اتفاقات شراكة توأمة مع مؤسسات السويد الصديقة، تعبيرا عن العرفان للشجاعة والعدالة التي عبرت عنها والستروم.