ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وقفة تضامنية بمدينة غزة مع الأسير المضرب الصحفي محمد القيق

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 09:25 - 14 يناير 2016
مشاركة

طالب ساسة وإعلاميون صباح اليوم الخميس، بالعمل الفوري لإطلاق سراح كافة الزملاء الصحفيين من سجون الاحتلال « الإسرائيلي » .

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمها منتدى الإعلاميين بغزة مع الصحفي محمد القيق المعتقل

منذ فجر السبت (21-11) بعد مداهمة منزله في مدينة رام الله بالضفة الغربية، ويعاني ظروفاً صحية صعبة للغاية.

وشارك في الوقفة التضامنية، التي أقيمت أمام ساحة المجلس التشريعي إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، جمع من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين وكتاب الرأي، طالبوا فيها بفضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين.

يشار إلى أن القيق يعمل مراسلاً لقناة المجد الإخبارية السعودية في الضفة المحتلة، وهو أسير محرر أمضى أكثر من ثلاثة أعوام خلال ثلاث مرات اعتقال كانت آخرها عام 2008، كما أنه اعتقل عدة مرات على يد أجهزة السلطة الأمنية، وكان ترأس مجلس طلبة جامعة بيرزيت في دورة عام 2006-2007 بحصاد نقابي مميز، إضافة إلى كونه كاتبًا لمقالات رأي في عدد من المواقع المحلية والعربية والتي تعبر عن روح المقاومة واستمرار انتفاضة القدس.

وأعرب المنتدى عن تضامنه الكامل مع الزميل المعتقل القيق الذي تمنع عائلته من زيارته حتى الآن ؛ داعياً زملاء المهنة وفرسان الكلمة والصورة الحرة إلى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي خاصةً بعد ادعائه بأن حالة القيق غير حرجة، وهو ما يُحتم على الجميع تحمل مسئولياته في تعرية وجه الاحتلال القبيح مع استمرار تشويهه للحقائق واعتماده نهج التضليل للرأي العام العالمي.

وعبر عن قلقه الشديد من تدهور الحالة الصحية للزميل القيق، حيثُ جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري دون أيِ تهمةٍ واضحةٍ له، وأوضاعه الصحية في غاية الصعوبة ودخلت مرحلة الخطر الشديد في ظل استمرار إضرابه عن الطعام لليوم الحادي والخمسين على التوالي، احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري دونَ وجه حق.