خبر تمديد اعتقال مقدسي رغم فقدانه عينه بعيار مطاطي

الساعة 08:03 ص|12 يناير 2016

فلسطين اليوم

مدد قاضي محكمة الصلح توقيف الشاب علاء نبيل عمران صلاح (18 عاماً)، ليوم الأحد القادم.

وكان الشاب علاء صلاح سلم نفسه يوم الاثنين الماضي بتاريخ (4-1-2016) للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية بالقدس الغربية، بعد اقتحام منزله الكائن في قرية العيسوية واستفزاز أفراد عائلته، بتوجيه الشتائم وتخريب المنزل، ومدد اعتقاله للتحقيق، فيما منعت والدته اليوم من حضور جلسة المحكمة.

الشاب علاء صلاح – وهو أسير محرر قضى عدة اشهر في سجون الاحتلال اضافة الى عام بالحبس المنزلي- اصيب بتاريخ 17-10-2015، بعيار مطاطي في عينه، أدى الى فقدان عينه اليسرى وكسور في عظام الوجه (محيط العين والأنف).

والى ذلك تقول والدته : كنت أنا وعلاء في طريقنا الى المستشفى عند ابنتي حيث كانت تعاني من الآم المخاض، وأثناء سيرنا باتجاه محطة الحافلات بقرية العيسوية، كانت تدور مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وأمطرت القوات المنطقة بالقنابل الغازية والاعيرة المطاطية، اختبأت في احدى الحارات بعد اصابتي بحالة اختناق، ودقائق افترقت عن علاء، ثم سمعت الشبان يقولون أن أحد الشبان فقد عينه.

وأَضافت ام علاء: كان ابني علاء المصاب بعيار مطاطي بعينه، وأصيب بنزيف حاد وكسور، اجريت له عملية تم خلالها استئصال عينها اليسرى، وتم اجراء عملية (زراعة بلاتين) أسفل عينه اضافة الى عملية بأنفه، وهو بحاجة الى عملية لجفن عينه التي ازيلت.

وقالت: ابني لم يكمل علاجه، وتم استدعائه وتوقيفه للتحقيق معه، وهو بحاجة لمراهم لعينه وعملية جراحية.

ولفتت ام علاء ان هذا الاعتقال الثالث لابنها علاء الاول من منطقة باب العامود بحجة القاء الحجارة، وكان يبلغ 16 عاما، واخلي سبيله بشرط الحبس المنزلي، وحرم لفترة طويلة من الذهاب الى مدرسته، وبعد انتهاء الحبس المنزلي بأيام تم اعتقاله لمدة شهرين، والاسبوع الماضي اعتقل مجددا.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال الشاب محمد برقان من حي الثوري ببلدة سلوان، الذي فقد عينه خلال مواجهات في الحي العام الماضي، وتم علاجه وهو قيد الاعتقال.