خبر التجمع الإعلامي يطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الصحفي القيق

الساعة 09:18 ص|11 يناير 2016

فلسطين اليوم

أعرب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، اليوم الاثنين، عن قلقه إزاء الوضع الصحي المتدهور للزميل الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم التاسع والأربعين على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب التجمع في بيان صحفي تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، نسخة عنه، كافة المؤسسات المعنية بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة الزميل الصحفي محمد القيق والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه قبل فوات الأوان، خاصة في ظل توارد وتواتر المعلومات التي تتحدث عن تطورات خطيرة على وضعه الصحي ومحاولة الأطباء في مشفى العفولة تغذيته بالقوة، ما قد يعرض حياته للخطر الشديد.

كما استنكر، بشدة التقصير الواضح من قبل نقابة الصحفيين الفلسطينيين ووزارة الإعلام الفلسطينية والاتحاد الدولي للصحفيين لجهة الضغط على الاحتلال للإفراج عن الزميل « القيق » الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 24/11/2015.

وأكد التجمع، أن المعركة البطولية التي يخوضها الزميل الأسير القيق نيابة عن كافة الأسرى الصحفيين المعتقلين، تسلط الضوء على المعاناة التي يخوضها أسرى الحركة الإعلامية في سجون الاحتلال.

كما شدد على أن اعتقال الزملاء الصحفيين لن يفت في عضدهم ولن يحول بينهم وبين مواصلة رسالتهم السامية مهما كلفهم ذلك من تضحيات جسام على طريق الحرية والتحرير.

ودعا جماهير شعبنا وكافة التجمعات والتكتلات الصحفية إلى التضامن الفعلي والجاد مع الزميل الصحفي « القيق »، كما المؤسسات والوسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية الى ضرورة تسليط الضوء على معاناة الزميل القيق وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لتعرية الاحتلال الذي يحاول الاستفراد بهم وارتكاب مزيد من الجرائم بحقهم في ظل انشغال العالم بقضاياه الداخلية والصراعات الإقليمية.