خبر بعد حملة ضدها بشأن الشهيد ملحم..وزارة الصحة تدافع عن نفسها

الساعة 10:48 ص|09 يناير 2016

فلسطين اليوم

أكد وزارة الصحة الفلسطينية أن توثيقها لأسماء الشهداء محدد في نطاق عملها الرسمي ومسؤولياتها بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وقطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه، اليوم السبت، أن عدم إدراج اسم الشهيد نشأت ملحم في قوائمها لا يعني إسقاط هذه الصفة عنه، بل هو من أغلى الشهداء واسمه حُفر بدمائه الطاهرة التي روت تراب أرضنا الحرة.

وأشارت إلى أن عدم إضافة اسم الشهيد ملحم يعود إلى أن الوزارة تتولى إحصاء المرضى ونوعية الأمراض والشهداء والجرحى في نطاق عملها، وأن عدم إدراج ملحم في سجلاتها لا يعني بالمطلق أن نشأت ليس شهيدًا، بل هو كأي شهيد فلسطيني في كل بقعة على الأرض.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن استغلال بعض الشخصيات لهذه الجزيئة وتخوينها للعاملين في وزارة الصحة هو أمر لا يمت للوطنية بصلة، في حين لم نسمع لهذه الشخصيات أي تعقيب على الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، ولو استغل هؤلاء الجهد الذي بذلوه في مهاجمة الوزارة لفضح جرائم الاحتلال لسجلت جهودهم بماء الذهب.

وقالت الوزارة إننا نعتز بأهلنا الفلسطينيين في أراضي الداخل المحتل، ونفخر بتضحياتهم التي سطرها التاريخ وإنجازاتهم في كافة الأصعدة، الفكرية والعلمية والوطنية، وإن أياً كان لا يستطيع إنكار انتمائهم الأصيل لوطنهم الأم فلسطين.

وسادت حالة من الغضب الشديد مواقع التواصل الاجتماعي عقب سحب اسم الشهيد ملحم من قوائم وزارة الصحة الفلسطينية لشهداء الانتفاضة.

وأطلق نشطاء هاشتاق « #الشهيد_150_غصبن_عنكم » الذي لقي رواجاً كبيراً بين صفوف النشطاء، حيث علّق كثيرون منهم بعبارات الشتم والتهكم والغضب من قرار سحب اسم الشهيد.