خبر أمطار غزيرة وجو بارد ورياح قوية

الساعة 05:23 ص|08 يناير 2016

فلسطين اليوم

قالت دائرة الارصاد الجوية إن فلسطين تتأثر اعتباراً من ساعات الصباح الباكر لهذا اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً وبارداً وعاصفاً.

وتنبأت بأن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70كم/ساعة والبحر يكون مائجًا.

وقالت: وتبقى البلاد يوم غد السبت تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، لذا يكون الجو غائماً وبارداً، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق  قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وتضعف فرصة تساقط الامطار في ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت الدائرة بأن الجو يكون يوم الأحد المقبل، غائما جزئيا الى صاف، ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في ساعات النهار وباردا في ساعات الليل، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، وتدني مدى الرؤية الأفقية.