ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

فور تلقيكم رسالة تطالبكم بتجديد عضويتكم في تطبيق الواتساب قوموا بمسحها فخداعكم ليس صعب. حيث أن الواتساب أصبح مرة أخرى هدفا للمحتالين الذين يسعون للحصول على أرقام بطاقاتكم الائتمانية. حسنا كيف يمكنكم الوقاية من هذا النوع من الاعتداءات؟

أولا يرسل المحتالون إليكم رسائل يطالبونكم فيها بتجديد عضويتكم في تطبيق الواتساب. وفي الواقع هذه الرسالة زائفة فهى فخ للتمويه. وعلى الرغم من أن الرابط في الرسالة المرسلة يظهر في صورة « Whatsapp.com » فعند الضغط عليه يتم توجيهكم إلى رابط آخر. وسبب هذا هو إخفاء المحتالين لموقعهم الأصلي باستخدام كود HTML.

عند الضغط على الرابط تفتح صفحة زائفة يمكنكم من خلالها الولوج إلى بيانات بطاقاتكم الائتمانية. وعلى الرغم من أنها تبدو كما لو أنها صفحة تجديد عضويتكم فستجدون عند تفقدكم بياناتكم أن عضويتكم لم يتم تجديدها بل ما حدث هو أن المحتالين استولوا على بياناتكم.

حاليا يتم تداول هذه الرسالة باللغة الإنجليزية لكن لا يوجد ما يمنع ترجمتها إلى لغات أخرى. وتقول الرسالة« إحذر عضويتكم في الواتساب أوشكت على الإنتهاء... ». لذا عند تلقيكم مثل هذه الرسالة فإن حذفها دون المساس بالرابط داخلها يشكل فائدة كبيرة ودعونا نؤكد أن الواتساب لم يطبق إجراء الإعلان عبر إسال رسائل إليكم. ويمكنكم تفقد بيانات عضويتكم وتزويدها من الجزء الخاص بالحساب أسفل إعدادات الواتساب.

الواتساب، الاحتيال، رسائل زائفة، كيف يتم الاحتيال عبر الواتساب، كيف يمكنكم تعديل بيانات الواتساب