خبر صور: مصور بحريني يفوز بمسابقة أفضل صورة لعام 2015

الساعة 02:43 م|06 يناير 2016

فلسطين اليوم

أعلن موقع عرب بكس للتصوير الفوتوغرافي اليوم الثلاثاء المصادف 05/01/2016 عن الفائزبن في مسابقة “أفضل صورة لعام 2015”. حيث شارك ما يزيد عن 1200 مصور حيث تم قبول 477 منهم لألتزامهم بجميع شروط المسابقة.

 هذا وقد تشكلت لجنة التحكيم من كل من مصور الاشخاص الروسي سين ارشر و أمين عام اتحاد المصورين العرب سعيد جمعوه و الامين العام المساعد لــجائزة حمدان بن راشد للتصوير الفوتوغرافي  سحر الزارعي مؤسسة نسق لتنظيم الفعاليات الفنية المصورة نادرة محمد بدري و مصورة الحياة الصامتة الروسية فكتوريا ايفانوفا ومؤسس موقع عرب بكس مصور الطبيعة مصطفى حمد. وقد اعتمدت الية التقييم  السري للصور المرشحة  للوصول الى الصورة الفائزة والصور المميزة لعام 2015.

ومرت عملية االتحكيم بعدة مراحل ابتداء برفض الصور االتي لا تتوفر على المستوى الفني اللازم و  كذلك المخالفة للقوانين اما لانها تحمل علامة مائية او نص على الصورة او حجم الصورة غير مطابق  او رقم الهوية خطأ، مروراَبتحليل الصور من الناحية الفنية وانتهاء بالمرحلة الاخيرة التي قامت بها لجنة التحكيم المذكورة في الاعلى. كما سيتم نشر الصور الفائزة و عدد آخر من الصور التي ترشحت للمرحلة النهائية في الآصدار الرابع من مجلة عرب بكس للتصوير الفوتوغرافي.

وهذه المسابقة هي تقليد سنوي دأبت ادارة عرب بكس ومجموعة المصورين العرب على تنظيمه وقد حظي دائما باهتمام المصورين من مختلف البلدان العربية لما يرافقه من حسن تنظيم و حرص كبير على تشكيل اللجان التحكيمية من ابرز الاسماء العربية والاجنبية في عالم التصوير.

 

 



1-APX02972-e1451945095992