خبر تعرف على فوائد برد الشتاء القارص

الساعة 09:24 ص|03 يناير 2016

فلسطين اليوم

لكل شيء أضراره وفوائده ومع هجوم الشتاء ببرده الشديد والقارص، لا يعلم الكثير منا مدى فائدة البرودة على الانسان سواء مراه او رجل، لذا وبعيدًا عن الشعور بالبرودة خلال هذه الموجة الشتوية، فقد أثبتت الدراسات العلمية أهمية هذا الطقس في عدة أشكال على المستوى الصحي واليومي لجميع الأشخاص، ومن أبرز فوائده:

البرد يزيد الطاقة : تعرضك لدرجة حرارة منخفضة يجدد نشاط جسمك ويزيد طاقتك ويدفعك لمزيد من الحركة حتى تشعر بالدفئ سواء بممارسة التمارين الرياضية أو حتى السير.

النوم بعمق : يدفعك الشعور بالبرد للذهاب إلى النوم العميق الذي ستستغرق فيه فور الجلوس تحت البطانية مع برودة الغرفة مما يجنبك الشعور بالأرق.

البرد يقتل الحشرات : تساعدك درجات الحرارة المنخفضة على القضاء على الحشرات الطائرة الناقلة للأمراض والعدوى مثل الذباب والناموس والبق والقراد لأن معظمهم لا يتحمل البرودة فيتجمد بعضهم ولا يظهروا إلا في اعتدال درجات الحرارة.

حرق السعرات الحرارية : تعزز درجات الحرارة الباردة قدرة الدهون البنية في أجسامنا وهو نوع من الأنسجة الدهنية التي تحترق لرفع درجة حرارة الجسم وحرق السعرات الحرارية.

هواء نظيف : يعتبر فصل الشتاء من أفضل الأوقات التى يتحسن بها الهواء وتنخفض بها مستويات الأوزون التى ترتفع في أشهر الربيع والصيف نتيجة تزايد استخدام مكيفات الهواء في الأيام الحارة مع باقي الأتربة وملوثات الهواء الطبيعية.

الخدود الوردية : يساعدك الطقس البارد على تجديد نشاط جسمك ونشاط الدورة الدموية وخاصة بالوجه، مما يزيد جمالك ويجعلك أكثر إشراقا مع خدودك الوردية وعينيك المشرقة.

أكثر هدوءا : حددت الدراسات أن الطقس الحار المستمر وأشعة الشمس لا تجعلك أكثر سعادة بينما يزيد من اضطرابك ومعاناتك من الحرارة المرتفعة على عكس فصل الشتاء والربيع الذي يمكنك أن تصلي خلاله لحل مناسب بعيدا عن التعرق والحرارة المرتفعة واسمرار البشرة.

جسمك أجمل : يمكنك فصل الشتاء من الاعتناء جيدا ببشرتك وجسمك بالكامل ليس فقط لفرصة ترطيبه بشكل مناسب ولكن أيضا لعدم تعرضه لأشعة الشمس الحارقة خلال المصايف والرحلات التى تزيد من اسمراره وجفافه على عكس الشتاء الذي يغطيه بالكامل بالملابس الثقيلة.