خبر التواصل والإصلاح للجهاد ترعى صُلحاً عشائرياً شرق غزة

الساعة 07:56 ص|03 يناير 2016

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شرق غزة صلحا عشائريا بين عائلة أبو الكاس إثر شجار عائلي، وذلك في إطار عملها الدؤوب لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات الداخلية.

وتقدم وفد اللجنة مسئول اللجنة العامة للتواصل والإصلاح المختار ابو أكرم عبد العال والشيخ ابو طارق دردس والشيخ ابو حسن جرادة والشيخ ابو إياد الشامي وعدد من كوادر الإصلاح.

ألقى كلمة لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح الشيخ ابو حسن جرادة شكر فيها عائلة ابو الكاس على حسن الاستقبال والصفح والكرم العربي الاصيل وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الاسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو السريع وشكر المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الاصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

من جهته ألقى الوجيه ابو محمد ابو الكاس كلمة عائلته تحدث فيها عن دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين والوقوف مع ابناء شعبنا الفلسطيني, وشكر اللجنة وكل من ساهم في الحل.

من جهته, أعرب المختار ابو اكرم عبد العال عن شكره لعائلة ابو الكاس على سرعة الاستجابة لجهود لجنة الإصلاح وإتمام هذا الصلح على أساس شرع الله, وأكد أن اللجنة استطاعت حل الكثير من المنازعات والشجارات بين المواطنين وأكد على أن اللجنة تواصل الليل بالنهار من اجل إصلاح ذات البين ومتابعة المشاكل التي تطرأ وحلها بسرعة وشكر المخاتير والوجهاء ولجان الإصلاح في حل هذه المنازعات وشكر الشرطة التي تسهل مهام لجان الإصلاح.

بدوره شكر ابو طارق دردس عائلة ابو الكاس على الصفح والكرم العربي الاصيل واكد ان لجنته تواصل الليل بالنهار من اجل اصلاح ذات البين, وان لجنته حلت عشرات القضايا والمنازعات خلال العام المنصرم.