خبر هلال غزة يحصل على عضوية الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم

الساعة 06:32 م|29 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أصبح نادي الهلال الرياضي، احد أندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة، أول نادٍ فلسطيني يقتحم الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم، بعد حصول أكاديمية الهلال لكرة القدم على الاعتراف الرسمي من الاتحاد بعضوية رقم (197).

وكان نادي الهلال الرياضي حصل قبل أيام على ترخيص رسمي من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لافتتاح أكاديمية الهلال الكروية، مما مهد لانضمامه الى الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم كأول نادٍ من الدرجة الممتازة يحصل على عضوية الاتحاد.

وقال السعودي اسحاق سراج رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم أن نادي الهلال الرياضي اقتحم التاريخ بعد انضمامه الرسمي الى الاتحاد، لتصبح أكاديميته أول أكاديمية فلسطينية تحصل على عضوية الاتحاد الذي يضم في عضويته المئات من الأندية المنتشرة حول العالم.

وتابع: « الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم يتضمن ثلاثة مجموعات تشمل الأولى الأكاديميات الرسمية والثانية الأكاديمية التجارية أما الثالثة فتضم الأكاديميات العشوائية، وهو اتحاد يهتم بتأسيس بنية تحتية في قطاعات الناشئين في مختلف دول العالم ».

وأضاف: « نرغب دوماً من خلال الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم اثبات أن الفكر العربي والسعودي قادر على انشاء اتحادات دولية لها وزن وقيمة في مختلف أنحاء العالم، الآن الاتحاد يعد في المرتبة الثانية عبر اتحادات العالم كونه يحرص على انشاء لاعبين بمواصفات دولية ».

وحول الفائدة التي ستعود على فلسطين بعد انضمامها الى الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم, قال سراج أن نادي الهلال سيصبح قادراً على كسب ثقة وتعاون مختلف الأندية العالمية المنضمة للاتحاد .. مما سيعود بالنفع على النادي في المستقبل.

وتابع: « فلسطين تمتلك العديد من المواهب في عالم كرة القدم،  لكن يصعب الاهتمام بها بسبب غياب وجود مظلة دولية تعمل على تطوير اللاعبين والرقي بقدراتهم الفنية والبدنية ، مع انضمام فلسطين الى الاتحاد سينعكس ذلك ايجاباً على أداء الناشئين هناك ».

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم يضم العديد من الأندية الكبرى في العالم والمنطقة العربية منها الوكرة القطري الذي وقع قبل أسبوع على اتفاقية تعاون مع الاتحاد عبر زيارة قام بها رئيس الاتحاد اسحاق سراج الى النادي القطري مما مهد للبدء في التحضير لإطلاق البطولة.

كلمات دلالية