خبر مطعم في الأردن يقدم وجبات مجانية للفقراء

الساعة 08:12 م|27 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

افتتح الفرع الأردني لوكالة المساعدة الدولية والتنمية كاريتاس، مطعما خيريا لإطعام المحتاجين من سكان العاصمة الأردنية عمان.

ويقع المطعم الذي أطلق عليه اسم « مطعم الرحمة » في كنيسة البشارة بعمان، ويقدم الوجبات لغير القادرين بصرف النظر عن خلفياتهم ومعتقداتهم.

ووصف الأب رفعت بدر المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، توقيت هذه المبادرة بانه مهم خاصة وسط الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.

وقال في افتتاح المطعم « في هذه المنطقة التي تشتعل صراحة بالكراهية والاحقاد والقتل اليومي نريد إشعال شعلة أمل جديدة في مجتمعاتنا العربية وهذه الشعلة تنطلق من الاْردن من خلال إطلاق مطعم غني بالمعنى والواقع وغني بالاسم اصلا وهو مطعم الرحمة. الرحمة التي هي موجودة في أدياننا السماوية تتحد اليوم في هذا المطعم. »

وقالت انهيت دوانسيان وهي واحدة من العاملين في المطعم إنهم يقدمون مجموعة متنوعة من الأطباق.

وتتركز هذه المبادرة في الوقت الراهن على العاصمة عمان، لكن وائل سليمان مدير عام كاريتاس الأردن أعرب عن أمله في أن تنتشر الفكرة.

وقال « فكرة المطعم بالنسبة لكاريتاس هي فكرة متواضعة، 500 وجبة يوميا على مدار الأسبوع فكرة متواضعة، لكن نريد لعمل الخير أن يستمر ».

وافاد بيان اصدرته كاريتاس في الفترة الأخيرة انها وزعت كذلك مساعدات إنسانية على مئة أسرة من أسر عمال الصرف الصحي في عمان في إطار حملتها الشتوية التي بدأت في وقت سابق هذا الشهر.