خبر غزة: وقفة تندد بقتل الجيش المصري الشاب إسحاق حسان

الساعة 07:41 م|27 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

شارك العشرات من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية، تنديدًا بقتل الجيش المصري، الشابَّ الغزيّ إسحاق حسان، على الحدود البحرية الفلسطينية المصرية، الخميس الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعا إليها « الملتقى الشبابي الفلسطيني »، أمام المقر السابق للسفارة المصرية في مدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها: « أين حقوق الإنسان؟ »، و« أين حق الجار يا مصر؟ ».

وطالب المتحدث باسم  « الملتقى »، محمد لبّد، في كلمة له خلال الوقفة، جيش مصر وحكومتها، بـ« التحقيق العاجل في مقتل الشاب الفلسطيني، ومحاسبة مرتكبي الجريمة ».

وقال إن « الشرائع السماوية والقوانين الدولية تؤكد على حرمة الدم، لذلك نتساءل: لماذا قُتل الشاب إسحاق حسّان على يد جنود من الجيش المصري بدم بارد، علما أنه لا يحمل أي شيء يثير الشبهة أو يهدد أمن مصر؟ ».

ودعا لبد، المؤسسات الدولية، ومؤسسات حقوق الإنسان، للتدخل الفوري لإثارة القضية في المحافل الدولية.

واستشهد حسان، مساء الخميس الماضي، برصاص قوات من الجيش المصري، قبالة شواطئ مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعدما حاول اجتياز الحدود، باتجاه الأراضي المصرية.

ونشرت قناة الجزيرة القطرية، يوم الجمعة الماضي، مشاهد قالت إنها « حصرية » تظهر إطلاق النار من الجيش المصري، تجاه الفلسطيني، بعد اجتيازه الحدود المائية بأمتار قليلة؛ أدت إلى استشهاده على الفور.

وبدا الشاب حين تجاوز الحدود عاريًا تمامًا، وقد ظهر في الفيديو رجل أمن فلسطيني يطالب الجنود المصريين بالتوقف عن إطلاق النار، والإشارة إلى أن الشاب « مختل عقليًّا ».

وكانت وزارة الداخلية في غزة، دعت السلطات المصرية لفتح تحقيق عاجل ومحاكمة الضباط والجنود المسؤولين عن هذه الجريمة.

وبحسب وزارة الداخلية؛ لا يزال الجيش المصري يحتجز جثمان القتيل حتى اللحظة.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات المصرية حول الحادثة.