خبر غزة: القوى الوطنية تدعو مصر لفتح تحقيق فوري في قتل المواطن حسان

الساعة 05:11 م|27 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

عقدت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعها الدوري اليوم الأحد، حيث ناقشت فيه التطورات الهامة التي تمر بها القضية الفلسطينية على مختلف الصعد وعبرت عن اعتزازها بشهداء شعبنا الفلسطيني وصموده في الذكرى السابعة لعدوان 2007-2008 الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة.

و حيث القوى الوطنية والإسلامية في بيان تلقت « وكالة فلسطين اليوم » نسخة منه جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس وجميع أماكن تواجده وهي تخوض للشهر الثالث على التوالي انتفاضة شعبية في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، مؤكدة على ضرورة توفير كل مقومات استمرارها وتطويرها وتقديم الحماية لها وقطع الطريق على محاولات الالتفاف عليها واجهاضها.

كما عبرت القوى الوطنية والإسلامية عن أسفها العميق لمقتل الشاب « إسحاق خليل خميس حسان »على الحدود الفلسطينية المصرية, بعد تجاوزه لها لعدة أمتار ودخوله المياه المصرية، داعية الاشقاء في جمهورية مصر العربية لفتح تحقيق فوري وجاد للوقوف عند ملابسات الحادثة المؤسفة ومحاسبة المسئولين عنها, لضمان عدم تكرار ذلك.

و شددت القوى الوطنية والإسلامية على مواصلة تحركاتها وفعالياتها الجماهيرية المساندة لانتفاضة أهلنا في الضفة والقدس والتأكيد على أن شعبنا يقف في خندق واحد في مواجهة الاحتلال حتى تحقيق أهدافه في العودة والحرية والاستقلال .

كما ناقشت القوى في اجتماعها الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة، مؤكدة على استمرار جهودها والسعي لمعالجة الأمور الحياتية كافة رغم ادراكها أن المعالجة الشاملة لهذا الوضع تتطلب الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

و في سياق منفصل، توجهت القوى بالتهنئة الأخوية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بمناسبة الذكري 51 لانطلاقتها، مؤكدة على دور الحركة الطليعي في انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة واسهامها المميز في بلورة الشخصية الوطنية الفلسطينية, معبرة عن أملها في أن تشكل هذه الذكرى حافزاً لمزيد من التحرك من أجل أنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.