خبر مسيرة في جنين احتجاجاً على استمرار انقطاع الكهرباء

الساعة 12:40 م|20 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

شارك ممثلون عن مؤسسات ونقابات وفعاليات وقوى جنين، اليوم الأحد، في مسيرة ووقفة احتجاج، على تكرار عملية انقطاع التيار الكهربائي من قبل شركة كهرباء الشمال.

وانطلقت المسيرة، التي دعت لها غرفة تجارة جنين، والقطاع الخاص، وحركة فتح في منطقة الشهيد أبو عمار، من أمام الغرفة التجارية، وجابت شوارع المدينة، وطالب المشاركون بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعويض التجار والمواطنين عن الخسائر الناجمة عن تكرار انقطاع الكهرباء، ومحاسبة المقصرين بحق القطاع الخاص، ومقاضاتهم أمام المحاكم.

وقال رئيس الغرفة التجارية علي بركات، إن الغرفة استنفدت كافة الجهود لحث الشركة على تحسين خدماتها ووقف انقطاع التيار الكهربائي، إلا أنها لم تجد آذانا صاغية من الشركة ومن الهيئات الداعمة لها.

ودعا عضو اقليم حركة « فتح » عمار أبو بكر، الجهات المختصة إلى التدخل لحل مشاكل الكهرباء التي تتفاقم يوميا بعد يوم، وقال: لا يمكن القبول بعدم تشغيل محطة تحويل الجلمة بسبب تراكم الديون على الهيئات المحلية، إذ إنه من غير المعقول أن تدفع جنين ثمن تأخر الهيئات المحلية وشركات الكهرباء، عن دفع أثمان الكهرباء، في حين أن التاجر والمواطن يدفعانها مسبقا دون قيد أو شرط.

من جهته، أعلن مدير شركة كهرباء الشمال أيوب فريحات، أن إدارة الشركة قررت البدء بحوار شامل مع كافة القطاعات لحل كافة الإشكاليات العالقة، رغم أن الشركة القطرية هي المسبب الرئيسي لهذه الأزمة، مؤكدا أن الشركة في جنين تقف إلى جانبهم في كافة مطالبهم.

بدوره، أعلن مدير عام الغرفة التجارية محمد كميل، أن الغرفة ستشكل لجنة للبدء بالحوار من أجل التوصل إلى حلول جذرية للمشكلة.