دوري المحترفين الفلسطيني

خبر فيديو | السموع يهزم شباب الخليل ويشعل صدارة الدوري

الساعة 06:15 م|19 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أشعل فريق شباب السموع الصراع على لقب دوري الوطنية موبايل لأندية المحترفين في الضفة الغربية، بعدما تمكن من الحاق الخسارة الثالثة بفريق شباب الخليل المتصدر، عبر الفوز عليه بهدف دون مقابل، في ختام الجولة العاشرة.

وتجمد رصيد شباب الخليل المتصدر عند 22 نقطة، وبات على بعد 3 نقاط فقط من الخضر الوصيف، بينما رفع شباب السموع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن فريقي شباب الظاهرية وبلاطة اللذان يملكان نفس الرصيد من النقاط.

ودخل « العميد » وهو لقب شباب الخليل اللقاء ضاغطا منذ البداية، حيث أهدر الفريق العديد من الفرص المحققة عبر تامر صيام وليث خروب ومحمود ابو وردة، لكن الحارس عبد الصمد ابو سنينة، وأمامه أحمد كشكش وعائد الشيوخي وايهاب ابو جزر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، تجرأ السموع واكتسب المزيد من الثقة، وبدأ في تبادل الخليل الهجمات على فترات عبر اسماعيل العمور وفادي لافي وعبد الله الطبال.

وفي الدقيقة 63 ومن خطأ قاتل في التغطية للاعب جهاد عبد العال، استغل الطبال الموقف وحول كرة عرضية قابلها برأسه فادي لافي في المرمى.

شدد العميد من ضغطه بعد الهدف بحثا عن التعادل وتعددت الفرص الحقيقية عبر البديل فهد العتال وتامر صيام وأبو وردة والمدافع المتقدم عبد اللطيف البهداري، فيما اعتمد السموع على المرتدات التي كاد من احداها اسماعيل العمور ان يضيف الثاني لولا تدخل الحارس سائد ابوسليم في الوقت المناسب.

وقبل نهاية المباراة طرد الحكم مهاجم السموع طارق أبو غنيمة بالبطاقة الحمراء، لكن الوقت لم يسعف الشباب للتعويض، لينتهي اللقاء بفوز غالٍ وثمين على المتصدر بهدف نظيف.      
      
وفي لقاءات أخرى ، قفز ثقافي طولكرم إلى المركز الثالث على لائحة الترتيب، بعد التغلب على مضيفه هلال القدس بهدف دون مقابل، سجله اللاعب حبيب العلي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

هذا الفوز رفع رصيده الثقافي إلى 17 نقطة، فيما بقي رصيد الهلال عند 8 نقاط.

وعلى استاد الخضر، فشل بلاطة في الفوز على متذيل الترتيب واكتفى بالتعادل السلبي، ليحصل كل فريق على نقطة، حيث رفع بلاطة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع سلوان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأخير.

كلمات دلالية