خبر هنية: العنف الإسرائيلي يزيد من وتيرة الانتفاضة

الساعة 04:17 م|19 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

اعتبر إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية « حماس »، أن « العنف الإسرائيلي زاد من وتيرة انتفاضة القدس، وأثبت فشله في قمعها ».

وقال هنية خلال مشاركته السبت، في تشييع جثمان الشهيد محمود الآغا الذي ارتقى خلال مواجهات الأمس على السياج الفاصل شرق خانيونس « تجاوزت الانتفاضة الإغراءات وعقبة الإرهاب والقتل اليومي والإعدامات وهدم البيوت وتضييق الحصار على شعبنا، كما تخطّت المؤامرات ومحاولات إخمادها واحتوائها سياسياً ».

ورأى أن « مزيداً من العنف الإسرائيلي يزيد من وتيرة المقاومة والانتفاضة ». وأشاد بالشعب الفلسطيني وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل، مشيراً إلى أن « الجيل الذي يقود الانتفاضة هو جيل تحرير القدس ».

وأضاف « الإرادة مع الإيمان أقوى من السلاح، ومن يملك السلاح ولا يملك الإرادة لا يحرر ».

كما أشاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس » بمناقب الشهيد الآغا الذي قضى برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى أن شقيقه باسم استشهد في الحرب الأخيرة على غزة بعدما « لقن الاحتلال دروسا لن ينساها ».

وكان الآغا (24 عاما) استشهد أمس الجمعة، وأصيب العشرات بنيران قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.